عاجل

عاجل

بريطانيا تطالب بتكثيف وتسريع مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي

تقرأ الآن:

بريطانيا تطالب بتكثيف وتسريع مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي

بريطانيا تطالب بتكثيف وتسريع مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي
حجم النص Aa Aa

أكد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أن هناك قضايا متعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لم تجد بعد طريقها إلى الحل، فيما أعربت رئيس الحكومة البريطانية تيريزا ماي عن أملها في تكثيف وتسريع المفاوضات المتعلقة بمغادرة بلادها الاتحاد.

وشدد توسك في تصريحات أدلى بها اليوم على أن هناك الكثير من العمل بانتظار الطرفين الأوروبي والبريطاني بشأن خروج الأخيرة من الاتحاد، وقال: "لا تزال أصعب المهام بدون حل، وإذا كنا نرغب في التوصل إلى اتفاق (مع لندن) في تشرين الثاني/أكتوبر، فإننا نحتاج إلى تحقيق تقدم سريع في المفاوضات".

للمزيد في "يورونيوز":

ـ الاتحاد الأوروبي يشترط على بريطانيا حل قضية حدود أيرلندا قبل مفاوضات "بريكست"

ـ بريطانيا لن ترغم أيا من مواطني الاتحاد الأوروبي على مغادرة أراضيها

ومن ناحيتها أكدت ماي رغبة بلادها في التوصل إلى ما وصفته بـ "صفقة ناجحة بالنسبة للمملكة المتحدة وشركائها الأوروبيين" بما يضمن الرخاء والازدهار للطرفين البريطاني والأوروبي.

وأضافت: "نحن على استعداد لتكثيف وتيرة وتيرة المفاوضات"، معربة عن أملها في أن تتشاطر بلادها والمفوضية الأوروبية وكذلك الاتحاد الأوروبي الاستعداد ذاته.

وانتهت مشاركة ماي في قمة المجلس الأوروبي في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد جلسة ماراثونية حول مقترحات لمعالجة أزمة المهاجرين، وحذرت قادة الاتحاد الأوروبي من أن سلامة مواطنيهم ستتعرض للخطر، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن التعاون الأمني بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.