عاجل

عاجل

النحاس والزنك يسجلان أدنى مستوياتهما في عدة أشهر وسط توترات تجارية

تقرأ الآن:

النحاس والزنك يسجلان أدنى مستوياتهما في عدة أشهر وسط توترات تجارية

النحاس والزنك يسجلان أدنى مستوياتهما في عدة أشهر وسط توترات تجارية
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - هبطت أسعار النحاس والزنك إلى أدنى مستوياتها في عدة أشهر يوم الأربعاء مع تزايد مبيعات المضاربين قبل سريان رسوم جمركية جديدة على تجارة السلع من الصين والولايات المتحدة والتي قد تثبط الطلب على المعادن الصناعية.

وتراجعت عقود النحاس القياسية في بورصة لندن للمعادن إلى 6344 دولارا للطن، وهو أدنى مستوى لها منذ أغسطس آب 2017، قبل أن تقلص خسائرها لتغلق منخفضة 1.6 بالمئة عند 6386 دولارا.

وهبطت عقود الزنك 3.2 بالمئة لتسجل عند الإغلاق 2700 دولار للطن وهو أدنى مستوى لها منذ يونيو حزيران من العام الماضي.

وقالت الولايات المتحدة إنها ستفرض رسوم جمركية على واردات صينية بقيمة 34 مليار دولار في السادس من يوليو تموز، وتوعدت بكين بأن ترد بالمثل في نفس اليوم.

وقالت وزارة المالية الصينية إن الصين جاهزة للتحرك لكنها لن تطلق الطلقة الأولى في حرب تجارية مع الولايات المتحدة.

ومن بين المعادن الصناعية الأخرى كان الألومنيوم الصاعد الوحيد في جلسة يوم الأربعاء ببورصة لندن للمعادن وأغلق مرتفعا 0.4 بالمئة عند 2089 دولارا للطن.

وسجل النيكل والرصاص أدنى مستوياتهما منذ مايو أيار. وأغلقت عقود النيكل منخفضة 1.9 بالمئة عند 14145 دولارا للطن بينما هبطت عقود الرصاص 2.9 بالمئة إلى 2322 دولارا للطن.

وتراجعت عقود القصدير 0.3 بالمئة لتغلق عند 19600 دولار للطن بعد أن لامست أدنى مستوى لها منذ السابع والعشرين من ديسمبر كانون الأول الماضي عند 19500 دولار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة