عاجل

عاجل

فوز خيالي لبرادون ستون في بطولة اسكتلندا للغولف

تقرأ الآن:

فوز خيالي لبرادون ستون في بطولة اسكتلندا للغولف

براندون ستون يحمل كأس بطولة اسكتلندا المفتوحة للغولف
حجم النص Aa Aa

حقق يوم الاحد، براندون ستون فوزاً خيالياً حاصداً بطولة اسكتلندا المفتوحة للغولف. وفي ويمبلدون، لقب الرجال يسرقه نوفاك ديوكوفيتش من أمام كيفن اندرسون، أما لقب النساء فقد ذهب للمرة الأولى الى انجليك كيربر.

غولف: فوز خيالي لستون

الجنوب افريقي براندون ستون حقق، يوم الاحد، لقب بطولة اسكتلندا المفتوحة للغولف متفوقاً على منافسيه الذين بدوا أوفر حظاً.

في الحفرات الـ16 الأوائل سجل ستون 8 ضربات بيردي وضربة إيغل. وكاد أن يسجل أقل من ستين نقطة لو أنه تمكن من تسجيل بيردي في الحفرة الثامنة عشرة.

في هذا اليوم الأخير من البطولة التي جرت على ملعب نادي غولان للغولف، والذي يبعد 30 كيلومتراً عن ادنبره، حصد ستون ثالث لقب أوروبي له. فجاء ذلك بعد أن سجل مجموعاً رائعاً من 260 نقطة بمعدل 20 ضربة تحت المعدل. نتيجة اعتبرت من أفضل نتائج المباريات في تاريخ الدوري الأوروبي لمحترفي هذه اللعبة.

ستون، في الخامسة والعشرين من العمر اليوم، تقدم على الإنكليزي إيدي بيربيل بأربع نقاط، وتلاهما في المرتبة الثالثة، بفارق خمس نقاط عن الأول، كل من الأميركي لوك ليست والجنوب افريقي تريفور ايملمان والسويدي جنس دانتورب. دانتورب أنهى جولة السبت في طليعة المتنافسين.

برادون ستون الذي حصل على 1.166 مليون دولار أميركي لفوزه هذا، تأهل للمشاركة في بطولة الغولف المفتوحة التي ستبدأ الخميس في 19 تموز/يوليو، في مدينة انغوس في استكلندا.

ديوكوفيتش وكيرير بطلا ويمبلدون

وفي بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، وهي ثالث البطولات الأربع الكبرى لهذه الرياضة، تمكن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، يوم الاحد، من حصد الكأس بعد محققاً لقبه الثالث عشر في الغران سلام وهي إحدى البطولات الأربع الكبرى.

ديوكوفيتش، في المباراة النهائية تمكن من هزيمة الجنوب افريقي كيفن اندرسون المصنف ثامناً. وجاءت نتيجة هذه المواجهة: 6-2 و6-2 و6-7.

ديوكوفيتش المتوج في ويمبلدون ثلاث مرات في أعوام 2011 و2014 و2015، قال في أحاديث صحفية إنه أول نهائي له "في بطولة كبرى خلال عامين ولهذا فهو فوز خاص واستثنائي للغاية". إنه فوز استثنائي له لأنه حصل تحت أنظار ابنه.

وفي بطولة ويمبلدون للنساء، خرجت الألمانية انجليك كيربر فائزة بعد ان واجهت الأميركية سيرينا ويليامز. إنه أول لقب ويمبلدون لها. وقالت عنه

وقالت "كنت دوماً أحلم بهذه اللحظة، بهذا اللقب. فهذا أمر لن أنساه أبداً".

كيربر المصنفة حادية عشرة، جاءت نتيجة مبارياتها أمام ويليامز كالتالي: 3-6 و 3-6.