عاجل

عاجل

ارتفاع إنتاج روسيا النفطي 150 ألف ب/ي في يوليو

تقرأ الآن:

ارتفاع إنتاج روسيا النفطي 150 ألف ب/ي في يوليو

ارتفاع إنتاج روسيا النفطي 150 ألف ب/ي في يوليو
© Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) - أظهرت بيانات وزارة الطاقة الروسية يوم الخميس أن إنتاج روسيا اليومي من النفط ارتفع 150 ألف برميل يوميا في يوليو تموز عن الشهر السابق ليتجاوز بذلك الكمية التي تعهدت روسيا بزيادتها بعد اجتماع منتجي النفط العالميين في فيينا في يونيو حزيران.

وبموجب اتفاق مبدئي بين أوبك ومنتجين مستقلين وافقت موسكو على خفض الإنتاج 300 ألف برميل يوميا من مستوى 11.247 مليون برميل يوميا المسجل في أكتوبر تشرين الأول 2016.

وبعدما ارتفعت أسعار النفط إثر تطبيق تخفيضات الإنتاج، قررت أوبك والمنتجون المستقلون في 22 يونيو حزيران في فيينا زيادة الإنتاج مليون برميل يوميا، تبلغ حصة روسيا فيها 200 ألف برميل يوميا اعتبارا من أول يوليو تموز.

وكشفت بيانات وزارة الطاقة أن إنتاج روسيا النفطي ارتفع إلى 47.429 مليون طن في يوليو تموز مقارنة مع 45.276 مليون في يونيو حزيران.

ويعادل هذا 11.21 مليون برميل يوميا ارتفاعا من 11.06 مليون برميل يوميا في يونيو حزيران.

وبهذا تصل الزيادة في إنتاج روسيا إلى 263 ألف برميل يوميا مقارنة مع التخفيضات المتفق عليها قبل عامين.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم الأربعاء إن زيادة موسكو للإنتاج يهدف إلى "الحفاظ على استقرار سوق النفط (العالمية) في إطار التحركات المشتركة للدول الأعضاء في أوبك وغير الأعضاء".

وصرح نوفاك الأسبوع الماضي أن روسيا تعتزم زيادة الإنتاج ما بين 200 و250 ألف برميل يوميا وأن أوبك والمنتجين المستقلين بقيادة السعودية وروسيا سيجتمعون مجددا في سبتمبر أيلول لمناقشة الاتفاق الراهن.

وقالت وزارة الطاقة إن إنتاج الغاز الروسي في يوليو تموز بلغ 53.92 مليار متر مكعب أو 1.74 مليار متر مكعب يوميا مقارنة مع 53.57 مليار متر مكعب في يونيو حزيران.

وقالت شركة جازبروم في سياق منفصل يوم الأربعاء إن إنتاجها من الغاز في الشهر الماضي بلغ 36 مليار متر مكعب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة