عاجل

عاجل

انتقال ريتشياردو يترك الكثير من الأسئلة دون إجابة في فورمولا 1

تقرأ الآن:

انتقال ريتشياردو يترك الكثير من الأسئلة دون إجابة في فورمولا 1

انتقال ريتشياردو يترك الكثير من الأسئلة دون إجابة في فورمولا 1
© Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

لندن (رويترز) - قد يمثل "أصعب قرار" في حياة دانييل ريتشياردو باختياره ترك رد بول والانضمام لرينو الموسم المقبل أنباء سارة لبعض سائقي بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات لكنه سيترك البعض في مواجهة حالة عدم تيقن بشأن المستقبل.

لكن الأسئلة الفورية التي يجب الإجابة عليها هي من سيكون بديل السائق الاسترالي إلى جانب ماكس فرستابن وماذا سيحدث للإسباني كارلوس ساينز الذي تم أخذ مكانه؟

وظهر السؤالان معا في ظل إعارة ساينز (23 عاما) لرينو من رد بول في 2018 بعد أن احتاج الفريق الفرنسي لبديل للبريطاني جوليون بالمر الذي لم يكن يؤدي بالشكل المطلوب.

ومن الممكن الدفع بساينز ضمن صفوف رد بول لكن هذه التوليفة التي ضمته إلى جانب فرستابن في تورو روسو كانت بعيدة عن السلاسة المطلوبة وبات السائق الهولندي البالغ من العمر 20 عاما الآن المحور الرئيسي لتركيز الفريق.

وتألق الفرنسي بيير جاسلي بطل فورمولا 2 2016 مع تورو روسو ومن الممكن تصعيده للمشاركة مع رد بول بسبب خبرته في استخدام محركات هوندا في الموسم الحالي. وستصبح هوندا شريكا لرد بول على صعيد المحركات في 2019.

وحتى يقرر رد بول، ستكون يد ساينز مغلولة وسيظل أي انتقال آخر معلقا رغم إبداء مكلارين الاهتمام بالتعاقد معه.

وسيؤدي تصعيد جاسلي لترك رد بول في أزمة مصدرها تورو روسو حيث لا يبدو أن هناك أي سائق شاب مؤهل يمكن تصعيده من أكاديمية رد بول للناشئين لشغل الفراغ الذي سيحدث كما من غير المحتمل أن يعود ساينز.

وهذا قد يعني أن يتم ارجاء اتخاذ قرار بشأن زميل جاسلي في 2018، وهو النيوزيلندي بريندون هارتلي رغم انه بدا انه أقرب للرحيل عن الفريق.

وسينتظر مكلارين ليرى ماذا سيكون قرار فرناندو الونسو (37 عاما) بطل العالم مرتين والفائز بسباق لومان 24 ساعة بشأن الخطوة المقبلة في مستقبله.

وسيؤثر القرار الكبير على مستقبل زميله البلجيكي ستوفل فاندورنه المتعثر والسائق البريطاني البديل لاندو نوريس.

وابدى تورو روسو اهتمامه بضم نوريس بعد أن طرحت مسألة البحث عن بديل لهارتلي في وقت سابق هذا الموسم لكن مكلارين لم يهتم.

وسينتظر الجميع ليرى ما اذا كان هذا قد يتغير حال ظل الوضع على كما هو في ووكينج بعدم وجود مقعد في 2019.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة