المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: عاصفة مدارية وفيضانات عاتية تضربان اليابان وتايلاند

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
العاصفة المدارية تضرب أجزاء من اليابان
العاصفة المدارية تضرب أجزاء من اليابان   -   حقوق النشر  AP Photo

ضربت العاصفة المدارية ميري جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان مصحوبة بأمطار غزيرة يوم السبت مع توقع هطول المزيد من الأمطار مع اقترابها من العاصمة طوكيو.

وتوقع مكتب الأرصاد الياباني أن يصل مستوى مياه الأمطار إلى 30 سنتيمترا على أجزاء من وسط هونشو، مما قد يؤثر على قضاء العديد من اليابانيين للإجازات مع أسرهم في هذه الفترة.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن العاصفة تسببت في تأخر رحلات للقطارات السريعة وإلغاء رحلات طيران.

تايلاند وميانمار

وتسبب هطول أمطار غزيرة مصاحبة للمنخفض المداري مولان في حدوث فيضانات يوم السبت في عدة بلدات على الحدود بين تايلاند وميانمار بعد أن أدى ارتفاع منسوب المياه إلى تصدع سد ترابي في ولاية شان في ميانمار، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأفادت شبكة بي.بي.إس في تايلاند أن مياه الفيضانات، التي انحسرت معظمها يوم الأحد، غمرت أكثر من ألفي منزل أسرة في بلدة ماي ساي في إقليم تشيانج راي بشمال البلاد وكذلك بلدة تاتشيلك الحدودية في ميانمار.

وقال مسؤول تايلاندي إن سدا ترابيا يقع على بعد 37 كيلومترا إلى الشمال من الحدود أصيب بصدوع منذ يوم الجمعة مما تسبب في ارتفاع منسوب مياه نهر ساي بسرعة كبيرة وحدوث فيضان.

وقال نارونجفول كيد آرن رئيس بلدية ماي ساي "المياه اخترقت السد الذي كان يحافظ على بقاء منسوب المياه تحت السيطرة، وغمرت المياه الشوارع والمنازل".

وأضاف "في بعض المناطق كانت المياه عند مستوى الخصر والصدر".

وأظهرت لقطات لشبكة بي.بي.إس التايلاندية أفرادا من فرق الإغاثة وهم يخوضون في الشوارع التي غمرتها مياه الفيضانات لتوزيع الطعام على الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في منازلهم في ماي ساي. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

المصادر الإضافية • رويترز