المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

التونسية أنس جابر أول إفريقية في نهائي بطولة الولايات المتحدة وتلاقي الأولى عالمياً شفيونتيك

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
لاعبة التنس التونسية أنس جابر.
لاعبة التنس التونسية أنس جابر.   -   حقوق النشر  أ ب   -  

أصبحت التونسية أنس جابر أول لاعبة إفريقية تبلغ نهائي بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، حيث ستواجه المصنفة أولى عالمياً البولندية إيغا شفيونتيك.

وتغلبت جابر المصنفة خامسة على الفرنسية كارولين غارسيا السابعة عشرة 6-1 و6-3، وشفيونتيك على البيلاروسية أرينا سابالينكا السادسة 3-6 و6-1 و6-4. وهذه نتيجة رائعة جديدة لجابر، بعد أن اصبحت أيضاً أول إفريقية تبلغ نهائي ويمبلدون في تموز/يوليو.

سيطرت جابر على غارسيا من البداية حتى النهاية في مباراة من طرف واحد دامت نحو ساعة. وقالت التونسية البالغة 28 عاماً "الشعور رائع. بعد ويمبلدون شعرت بضغط كبير علي، وأنا مرتاحة حقا للحفاظ على نتائجي". وتابعت ابنة قصر هلال "بدأ موسم الأرضيات الصلبة بشكل سيء نوعاً ما، لكني سعيدة لبلوغ النهائي هنا".

في المباراة الثانية، قلبت شفيونتيك تأخرها أمام سابالينكا إلى فوز بثلاث مجموعات 3-6 و6-1 و6-4 على ملعب أرثر آش.

وهذه أول مرة تبلغ فيها حاملة لقب بطولة رولان غاروس مرتين، نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز.

وقالت شفيونتيك ان استراحتها لدخول الحمام بعد خسارة المجموعة الأولى كانت حاسمة في قلب النتيجة "كنت بحاجة للذهاب. بالتأكيد شعرت بأني أكثر خفة. أنا آسفة هذا مقرف". وتابعت ابنة الحادية والعشرين "حاولت استخدام هذا الوقت للتفكير بما يجب تغييره لأني اتذكر عندما كنت صغيرة بأني كنت أبكي في الحمام بعد خسارة مجموعة. لكن هذه المرّة فكّرت بوجوب التغيير وبالفعل قمت بحلّ المشكلة".

viber

كانت سابالينكا تبحث عن التأهل لأول نهائي كبير في مسيرتها، بعد خروجها من نصف نهائي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز العام الماضي. لكن ابنة الرابعة والعشرين تراجعت، مهدرة تقدمها في المجموعة الثالثة.

المصادر الإضافية • أ ف ب