المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزير الخارجية البريطاني يعلن عن مساعدات إضافية لأوكرانيا خلال زيارته لكييف

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
British foreign minister to admonish Iran on Middle East trip
British foreign minister to admonish Iran on Middle East trip   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

كييف (رويترز) – كشف وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي النقاب عن مساعدات إضافية لأوكرانيا بملايين الجنيهات الإسترلينية وذلك خلال زيارة إلى كييف يوم الجمعة، في وقت تكافح فيه البلاد بسبب ضربات جوية روسية على بنية تحتية حيوية مع حلول فصل الشتاء.

وأدان كليفرلي، الذي التقى بالرئيس فولوديمير زيلينسكي ووزير الخارجية دميترو كوليبا، روسيا لاستهدافها المدنيين والمستشفيات والبنية التحتية للطاقة في الهجمات التي تسببت في انقطاع التيار الكهربائي لأيام في العاصمة.

وقال “مع حلول فصل الشتاء، تواصل روسيا محاولة كسر عزيمة أوكرانيا من خلال هجماتها الوحشية على المدنيين والمستشفيات والبنية التحتية للطاقة. روسيا ستفشل”.

ونشر مكتب زيلينسكي مقطع فيديو للرئيس الأوكراني وهو يصافح كليفرلي. وقال “تشرفت بلقائك معالي الوزير، مرحبا بك“، وشكر بريطانيا على دعمها.

قال كليفرلي إن بريطانيا تقف “كتفا بكتف” مع أوكرانيا.

وأضاف “أعلنت اليوم عن حزمة من الدعم المباشر لأصدقائنا الأوكرانيين في قتالهم، من سيارات الإسعاف إلى الدعم المهم للناجين من العنف الجنسي الذي ارتكبته القوات المسلحة الروسية”.

وقام رئيس الوزراء البريطاني الجديد ريشي سوناك بزيارته الأولى لكييف يوم السبت وتعهد بمواصلة الدعم القوي لأوكرانيا الذي قدمته بريطانيا في عهد من سبقوه في المنصب.

وأردف كليفرلي “رأيت بنفسي هنا كيف أن جهود بريطانيا تساعد المواطنين الشجعان على المقاومة وإعادة البناء. وسيستمر دعمنا حتى يتعافى هذا البلد الرائع”.