عاجل

عن يورونيوز

يورونيوز هي القناة اإلخبارية الدولية رقم واحد في أوروبا

نحن مؤسسة إعالمية إخبارية دولية، نقدم األخبار من منظور أوروبي لجمهور عالمي من خالل 12 إصدارا متعدد المنصات، منها تسعة إصدارات بقنوات تلفزيونية متميزة.

مهمتنا هي تمكين الناس من تكوين رأيهم الخاص. نحن نثق بذكاء الناس وقدرتهم على اتخاذ قرارهم الخاص كما نسعى لتزويد جمهورنا بأكبر قدر ممكن من التنوع في وجهات النظر من خالل صحافة محايدة.

نحن ال نتهاون أو نقايض فيما يتعلق األمر بالتحيز، نحن نركز على الحقائق واألفكار والحلول.

نحن نؤمن بهذا األمر.

نقدم أخبارا مستقلة دون محاباة أو تحيز ألي طرف منذ انطالقنا في مدينة ليون، فرنسا عام 1993 .نصل اآلن إلى 400 مليون منزل عبر 160 دولة ون عد القناة اإلخبارية األكثر مشاهدة في القارة األوروبية.

هويتنا األوروبية تميزنا

ولدت يورونيوز بدافع الرغبة في إنشاء قناة إخبارية أوروبية قوية ومستقلة. بصفتها الوسيلة اإلخبارية الدولية الوحيدة ذات المنظور األوروبي، يورونيوز هي الوجهة التي يتجه إليها العالم لسماع ما تريد أوروبا قوله.

واليوم أكثر من أي وقت مضى، تتواجد جذورنا األوروبية في قلب جميع عملياتنا. تقدم يورونيوز تقارير حية يومية من جميع أنحاء أوروبا والعالم، لتوفير تغطية ال مثيل لها للشؤون األوروبية مستفيدة من غرفة أخبار متعددة الثقافات واللغات، ومن مراسلين أصحاب خبرة أوروبية ال مثيل لها.

تتواجد يورونيوز في 67 %من تلفزيونات المنازل في دول االتحاد األوروبي والممكلة المتحدة ويعرفها أكثر من نصف األوروبيين. بوجود مشاهدين أكثر من أي من منافسينا في أوروبا بشكل يومي، نقوم بتقديم مهمتنا األوروبية ذات االهتمام العام كل يوم.

بفريق من 500 صحفي ينتمون ألكثر من 30 جنسية مختلفة، يعمل 12 محررا لدينا على تغطية األخبار العالمية على مدار الساعة باللغات العربية واإلنجليزية والفرنسية واليونانية والمجرية واإليطالية والفارسية والبرتغالية والروسية واإلسبانية والتركية والروسية عبر مكاتب في بروكسل وأثينا وبودابست ومن خالل شبكة من المراسلين بجميع العواصم األوروبية الكبرى مثل لندن وبرلين وموسكو وباريس وروما.

يتيح لنا نموذجنا اإلخباري متعدد اللغات القدرة على تخصيص األخبار العالمية لجمهور محلي. نعتقد أن تغطية األخبار بشكل محايد بالعديد من اللغات أمرا مهما ألن اللغات تساعد األفكار على التنقل والسفر. ولمعالجة القضايا الملحة التي تواجه أوروبا والعالم، يحتاج الناس إلى سماع وجهات نظر من أشخاص وأماكن غير مألوفة. جمهورنا يثق بنا في جمع مختلف وجهات النظر بأكبر قدر من الحياد ألننا، وعلى عكس معظم منافسينا، نعمل بحرية ودون أي مصلحة حزبية أو وطنية.

قوتنا في تنوعنا

كل يوم، يقوم فريقنا المكون من 500 صحفي من 30 دولة مختلفة بجمع األخبار ووجهات النظر المختلفة من أوروبا والعالم. تتضمن قناتنا اإلنجليزية الرائدة 17 ساعة من العروض التي يقدمها مذيعون مثل "صباح الخير يا أوروبا" و "يورونيوز اآلن" و"يورونيوز الليلة". تتميز نشراتنا اإلخبارية بمتابعة وسائل التواصل االجتماعي ببرنامج "ذا كيوب" حيث يقوم فريق من الصحفيين المتخصصين بالتحقق من والكشف عما يدور بمنصات التواصل االجتماعي المختلفة.

كذلك نقدم لجمهورنا مجموعة متنوعة من البرامج المعلوماتية حول أسواق األعمال والتكنولوجيا والعلوم والمناخ وكذلك الفنون والترفيه، بما فيها السينما والسفر والثقافة. "يورونيوز ليفينغ" هو منصتنا الرقمية المخصصة للتوعية بأفضل أساليب عيش الحياة المستدامة والتصاميم واالستهالكات الواعية.

أفريكانيوز، القناة اإلخبارية الدولية المستقلة الوحيدة في إفريقيا

في عام 2016 ،أطلقت يورونيوز قناتها الشقيقة أفريكانيوز. أفريكانيوز هي القناة اإلخبارية الدولية المستقلة الوحيدة في إفريقيا. بفريق من 50 مراس ال محليا يمثلون تنوع إفريقيا، تقدم أفريكانيو ز األخبار العاجلة من أرض الواقع، وتوفر تغطية إخبارية مستقلة تعرض جميع األصوات التي تمثل مستقبل القارة اإلفريقية. وتتوفر خدمة أفريكانيوز عبر التلفزيون والمنصات الرقمية باللغتين اإلنجليزية والفرنسية.

امتيازات يورونيوز: قنوات جديدة تقدم األخبار المحلية واإلقليمية والدولية للجماهير المحلية

في نوفمبر 2019 ،تم إطالق أول امتياز ليورونيوز وهو يورونيوز ألبانيا في تيرانا. في عام 2020 ،سيتم إطالق يورونيوز جورجيا ويورونيوز صربيا. كل من تلك االمتيازات هو قناة جديدة تم تخصيصها لتقديم األخبار المحلية واإلقليمية والدولية للمشاهدين بلغتهم الخاصة.

Partnerships