Skip to main content

Utalk

close share panel

شارك هذا المقال

Twitter Facebook
| |

وبالتعاون مع أي واي بي: البرلمان الأوروبي للشباب.

سؤال: متى ستنضم أوكرانيا الى الإتحاد الأوروبي؟

بيتر ستانو :” توسع الإتحاد ليس مسألة مهلة زمنية . توسيع الأتحاد إنما هو مسألة دول تتقدم بطلب الإنضمام وعليها ملء شروط محددة، في ميادين مختلفة كالديمقراطية ، والإقتصاد، وما الى ذلك . وعندما نتكلم عن اوكرانيا . فإنها ليست مدرجة على برنامج التوسيع.

مسألة الإنضمام هذه الأيام تتعلق بدول كتركيا ، أيسلندا، ودول غرب البلقان ك كرواتيا، صربيا، والجبل الأسود (مونتي نيغرو).

والإتحاد الأوروبي يتعامل مع أوكرانيا من منظور أوروبيفي إطار سياسة الجوار الأوروبية على حدودها الشرقية، ما يطلق عليه اسم الشراكة الشرقية .

… وهذه الشراكة هي عبارة عن أداة أو برنامج أوروبي حول كيفية العمل مع الشركاء شرقاً، مع الجيران في الجهة الشرقية وأوكرانيا هي من بين هذه الدول وهي جد نشطة .

كما نعمل مع هذه الدول بهدف تقريبها من أوروبا في جوانب مختلفة من حيث المعايير، والقيم والتعاون العملي .”

وعمليا. أجرينا في شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام 2011 مفاوضات على نص اتفاق الشراكة ، الذي ما أن يتم التوقيع عليه ويصدق ، سيشكل سابقة مع دول شرق أوروبا كون اتفاق الشراكة هذا سيقرب أوكرانيا من الأتحاد الأوروبي على الصعيد السياسي ونحن سنتأكد من أنه يضمن ويسمح بتوثيق ودمج الإقتصاد الأوكراني مع الإتحاد الأوروبي.

بالطبع، إن كنت تتحدثين عن علاقات أوثق بين أوكرانيا والإتحاد الأوروبي، علينا أن نضع في عين الإعتبار أن هناك بعض التوقعات من الجانب الأوروبي .

وحالياً، لا يبدو واضحاً أن القيادة الأوكرانية تلتزم بالمعايير الديمقراطية . ويمكنني الكلام مثلاً عن دور القانون، وعن العدالة التي لا تتطبق بشكل متساو، كما هي الحال مع الآنسة تيموتشينكو، وأعضاء الحكومة السابقين ،فحسب وجهة نظرنا ، يجري تطبيق العدالة بشكل منحاز ونحن قلقون حيال هذا الوضع.

إذا عندما تظهر لنا مؤشرات واضحة من أوكرانيا بأن القادة في هذا البلد ملتزمون بالقيم الديمقراطية بشكل جدي وبالمعايير الأوروبية / عندها يمكن أن نتقدم بعلاقاتنا ، ونتطلع الى الإندماج وجذب أوكرانيا نحو الإتحاد الأوروبي .”

للمزيد حول:

Copyright © 2014 euronews

اشترك

مشاهدة الفيديو تحتاج برنامج JavaScript

| |

أهم الأخبار

مقتل أكثر من 115 فلسطينيا في ثاني أيام العيد

مقتل أكثر من 115 فلسطينيا في ثاني أيام العيد

لم يمر ثاني أيام عيد الفطر مرور الكرام في قطاع غزة. فبهجة العيد وفرحته منعدمتان مع تواصل القصف الإسرائيلي الذي استهدف مناطق مختلفة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 115 فلسطينيا اليوم. وشنت اسرائيل أكثر من ستين غارة جوية استهدفت مؤسسات ومبان

انقطاع الكهرباء يشكل كارثة على المستشفيات في غزة

انقطاع الكهرباء يشكل كارثة على المستشفيات في غزة ما يزال الدخان يتصاعد من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة بعد أن نشب حريق هائل في خزاناتها…

روسيا امام مرحلة جديدة من العقوبات الاوروبية

روسيا امام مرحلة جديدة من العقوبات الاوروبية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحكومته امام مرحلة جديدة من العقوبات الاوروبية. فهذا الثلثاء الموافق…

دخول
رجاءا كتابة بيانات الدخول

أو تسجيل حساب جديد

هل نسيت كلمة السر؟