عاجل

كيفية السفر برفقة الحيوانات الأليفة؟

تقرأ الآن:

كيفية السفر برفقة الحيوانات الأليفة؟

حجم النص Aa Aa

سيمونا ، بوخارست:“أود السفر مع قطتي من رومانيا الى ايطاليا. ماذا يتوجب علي أن أعرف؟”

نينا كودلكوفا، أوروبا مباشر: “وفقا لقواعد الاتحاد الاوروبي بالإمكان التنقل بحرية مع الكلب والقطة أو النمس إن كان بحوزتهم جواز سفر. هذا الجواز يمكن الحصول عليه من اي طبيب بيطري معتمد ويجب أن يتضمن تفاصيل عن لقاح ساري المفعول ضد داء الكلب .

على الحيوان التزود برقاقة الكترونية أو وشم مقروء تم انجازه قبل الثالث من يوليو/تموز 2011 .الرمز ذاته يجب ان يكون مثبتا على وثيقة السفر.

جواز سفر الحيوانات الأليفة في الاتحاد الأوروبي يمكن استخدامها للقطط والكلاب والنموس فقط. إذا كانت لديكم حيوانات اخرى كالأرانب أو الكناري، يجب التأكد من القواعد الوطنية الخاصة بسفر الحيوانات الى الخارج .

لقاحات الكلب يجب ان تكون نافذة المفعول ومثبتة على جواز سفره.
للدخول إلى فنلندا وايرلندا ومالطا والمملكة المتحدة، يجب أن يتناول الكلاب علاجا ضد الدودة الشريطية.

العلاج يجب ان يكون من قبل طبيب بيطري لمدة لا تتجاوز المئة وعشرين ساعة ولا تقل عن اربع وعشرين ساعة قبل الموعد المقرر للدخول إلى فنلندا وايرلندا ومالطا أو المملكة المتحدة. العلاج يجب أن يكون مصدقا عليه من قبل الطبيب البيطري في الإدارة التي لها صلة بجواز السفر. إذا كان عمر الكلب أوالقط أو النمس أقل من ثلاثة اشهر لم يتم تلقيحهم ضد داء الكلب، عليكم مراجعة القواعد الوطنية للبلد الذي ستذهبون اليه.” للمزيد من المعلومات، بامكانكم الإتصال بالرقم:11 10 9 8 7 6 008 00 او زيارة الموقع الألكتروني:europa.eu/youreurope

إن رغبتم بطرح سؤالكم، يرجى، الرجاء الضغط الضغط هنا.