عاجل

كيفية الحصول على المناقصات في بلدان الإتحاد الأوروبي

تقرأ الآن:

كيفية الحصول على المناقصات في بلدان الإتحاد الأوروبي

حجم النص Aa Aa

سؤال من ايتسفان من بودابيست: انا أدير مؤسسة للبناء في المجر، اود ان أعرف اذا كان بامكاني المشاركة في مختلف مناقصات البناء التي تطرحها البلديات السلوفاكية. واين يمكن الحصول على معلومات حول مختلف المناقصات الأخيرة التي طرحت؟

جواب ايزابيل دوكي من أوروبا مباشر”: كل االشركات الواقعة في بلدان الاتحاد الاوروبي بامكانها المشاركة في المناقصات الصادرة من المؤسسات العامة لدول اخرى واقعة في دول تنتمي الى الاتحاد. الاتحاد الاروبي يطلب من السلطات العامة في الدول الاوروبية استخدام كل الشفافية لاختيار المقاول. هناك مجموعة من القواعد التي تحكم مختلف العقود في الاتحاد الاوروبي وذلك في مجال الخدمات ومختلف الأشغال في مجالات المياه والنقل والطاقة والخدمات. كذلك العقود المتعلقة بالدفاع والخدمات من اجل المصلحة العامة كالطاقة والاتصالات والنقل والاذاعة
والتلفزيون بالاضافة الى المدارس والصحة والخدمات الاجتماعية. وبموجب هذه القواعد ، يتم نشر كل المناقصات التي لها قيمة معينة في الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي، كما يجب ان تكون مجانية في النسخة الالكترونية لملحق الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي. كما ان المعلومات المنشورة بها متوفرة بكل اللغات. وبالنسبة للاشغال أوالمناقصات التي تتعدى خمسة ملايين يورو يتم اصدارها ايضا في الجريدة الرسمية. اذا كانت شركتك صغيرة او متوسطة يمكنك اعتبار ان خمسة ملايين يورو مبلغ مرتفع ولا يمكنك التقديم للمناقصة. لكن في بعض الاحيان يتم تقسيم العمل الذي سينجز وهنا بامكانك المشاركة لان لكل مناقصة خصائصها. بالاضافة الى ذلك نجد في موقع الجريدة الرسمية للاتحاد قرار التوزيع بمعنى اسم المقاول وشركته بالاضافة الى قيمة العقد. المناقصات التي قيمتها لا تتعدى الخمسة ملايين يورو، لا تطرح في الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي، ولكن في موقع: SIMAP . وفي هذا الموقع تجد ايضا كل الروابط لكي تتعرف على مختلف الاسواق والمناقصات. للحصول على معلومات اكثر، وكذلك على مختلف القواعد الاوروبية للحصول على المناقصات بامكانك الاتصال باقرب شبكة لعمل المؤسسات الاوروبية. شركاء الشبكة ايضا بامكانهم مساعدتك في العثور على شركاء، اذا اردت طبعا الرد على احدى المناقصات.”

اذا اردت طرح أسئلتك أنقر على الرابط الاتي: