عاجل

تقرأ الآن:

تقرير عن العلاقات الاوروبية الاميريكية و مقابلة مع سفير الاتحاد الاوروبي لدى واشنطن


Insight

تقرير عن العلاقات الاوروبية الاميريكية و مقابلة مع سفير الاتحاد الاوروبي لدى واشنطن

في حزيران يونيو من العام الفين و ثلاثة عشر اطلقت المفاوضات الاوروبية الاميريكية لاجل التوصل الى اتفاق للتجارة الحرة بين القوتين الاقتصاديتين.
مفاوضات تتقدم ببطء وسط معارضة و تساؤلات تتولاها بعض المنظمات غير الحكومية الراغبة بوضوح تام في المفاوضات.
لكن العلاقات بين الاتحاد الاوروبي و الولايات المتحدة بدت متشنجة بعد افشاء عميل المخابرات الاميركي ادوارد سنودن ان الولايات المتحدة تتجسس على الاوروبيين.
و حصل ان تاثرت العلاقات الودية بعد ان سمع كلام مهين للاوروبيين قيل على لسان فيكتوريا نولاند المبعوثة الاميريكية الى اوكرانيا , ولم تلغ هذه الحادثة التنسيق بين الاتحاد الاوروبي و الولايات المتحدة الاميريكية.

سفير الاتحاد الاوروبي الى الولايات يتحدث الى يورونيوز عن اول زيارة للرئيس الاميريكي باراك اوباما الى المؤسسات الاوروبية تساله ايزابيل دا سيلفا:” كيف يمكن للاتحاد الاوروبي و للولايات المتحدة ان ينسقا جهودهما نسبة للازمة الاوكرانية الروسية والعقوبات الاقتصادية”

João Vale de Almeida جواو فال دي الميدا سفير الاتحاد الاوروبي الى الولايات:
الولايات المتحدة التزمت مع الاتحاد الاوروبي بجهود تعميم الديموقراطية خاصة في اوروبا بعد الحرب الياردة واليوم نشهد انتهاكا لسيادة دولة اوكرانيا ونحن في اوروبا نستنكر ذلك و لا نعترف بضم منطقة القرم.

ايزابيل دا سيلفا من يورونيوز :
لكن خطر انفصال مناطق اخرى ما زال باديا و نلحظ ذلك من خلال ما يجري في شرق و جنوب اوكرانيا حيث تنشط القوات الروسية.

João Vale de Almeida جواو فال دي الميدا سفير الاتحاد الاوروبي الى الولايات: نحن متنبهون لهذه الامور و الاوروبيون وجهوا رسائل واضحة فيها تشديد على مضاعفة و توسيع مجالات العقوبات و هذا يتطابق مع الموقف الاميريكي.

ايزابيل دا سيلفا من يورونيوز :
ماذا عن اتفاق التجارة الحرة الذي هو قيد المناقشة بين الولايات المتحدة و الاتحاد الاوروبي وماذا عن موضوع غاز الاردواز او غاز النضيد هل سيدخل في نطاق هذه المفاوضات لتخفيف اعتماد الاتحاد الاوروبي على الغاز الروسي؟هل سيستورد هذا الغاز من الولايات المتحدة؟

João Vale de Almeida جواو فال دي الميدا سفير الاتحاد الاوروبي الى الولايات: من المهم ان ندرك اهمية عامل الطاقة في السياسة الخارجية الاميريكية خاصة بعد التقدم الحاصل في مجال انتاج الطاقة و الاكتشافات الجيولوجية التي قربت الولايات المتحدة من الاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة و القانون الاميريكي متشدد في ما يخص تصدير الطاقة و مواردها و الموضوع يجب ان يوضع على طاولة البحث.

ايزابيل دا سيلفا من يورونيوز :
الموضوع القانوني يشغل بال المفاوضين بالنسبة لاتفاق التحارة الحرة الاوروبية الاميريكية خاصة في مجال
البيئة و العمال و حقوقهم و الصحة العامة والمواد الزراعية المعدلة جينيا هل تقلقكم هذه الامور؟.

João Vale de Almeida جواو فال دي الميدا سفير الاتحاد الاوروبي الى الولايات: كل هذه المخاوف لا جدوى منها فاتفاق التجارة الحرة لن يخفف من درجات الحماية الاوروبية ان بالنسبة للبيئة او غيرها من المجالات مثل حقوق المستهلك و حماية المستهلك و الاتفاق سيكون بمثابة مثل يحتذى بالنسبة للبرازيل و الصين و الهند و روسيا اذ سيطلب من هذه الدول ان ترعى هذه المسائل بطريقة فعالة.

ايزابيل دا سيلفا من يورونيوز :
ننتقل للتحدث عن موضوع القرصنة الالكترونية و التجسس عبر الوسائل الالكترونية و الامن الالكتروني هل تعتقدون ان ادارة الرئيس اوباما مستعدة لطرح تشريعات جديدية لحماية البيانات الشخصية و الحريات الفردية و البحث عن اتفاق دولي بهذا المجال برعاية الامم المتحدة؟

João Vale de Almeida جواو فال دي الميدا سفير الاتحاد الاوروبي الى الولايات: ادارة الرئيس اوباما تدرك حساسية الاوروبيين تجاه الحرية الفردية و تدرك وجود مشكلة يجب ان تحل و قد اتخذت التدابير العديدة و العمل سيتابع في هذا المجال و خلال زيارته الى مؤسسات الاتحاد الاوروبي لن يتردد الرئيس اوباما بالتطرق الى هذا الموضوع لان الاوروبيين يريدون ان تحترم حياتهم الخاصة.