عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة البلجيكية تداهم خلية جهاديين عائدين من سوريا .


بلجيكا

الشرطة البلجيكية تداهم خلية جهاديين عائدين من سوريا .

نفذت الشرطة البلجيكية أمس عملية واسعة النطاق ضد مجموعة مكونة من متطرفين عائدين من سوريا ، كانت تخطط للقيام بأعمال إرهابية على مستوى كبير داخل البلاد.
و صرحت الشرطة الاتحادية أنها قتلت شخصين وأنها إعتقلت شخصا ثالثا خلال عملية المداهمة التي تمت في مدينة فيرفيي في الأثناء التي أشارت فيها بعض المصادرإلى مقتل ثلاثة أشخاص . و قال المتحدث بإسم المدعي العام الفيدرالي تيري ورتس “:عمليات المداهمة تمت في إطار التحقيق حول خلية مكونة من أشخاص ، منهم من عادوا من سوريا، التحقيق سمح لنا بالتوصل إلى أن المجموعة كانت على وشك ارتكاب هجمات إرهابية واسعة النطاق في بلجيكا وفي القريب العاجل.” و أفادت النيابة العامة أن الشرطة شنت 10 عمليات ضد متطرفين في عدة بلدات في مدينة فيرفييه القريبة من الحدود الألمانية. و يقول أحد السكان:”
لقد سمعت صوت القنابل و طلقات النارية ، أنا مصدوم ، و أشعر بالخوف قليلا ، و فوجئت لأن هذا يحدث هنا.”
و حسب السلطات البلجيكية فإن التهديد كان يتعلق بأجهزة الشرطة، ما دفع بسلطات البلاد إلى رفع مستوى الانذار إلى المستوى الثالث على سلم من أربعة مستويات بالنسبة لمفوضيات الشرطة وقصر العدالة ببلجيكا. و كان المدعي العام إريك فان در سيبت الذي صرح أنه لم يتم تسجيل إصابات في صفوف الشرطة قال أيضا إنه لم يتم التثبت من وجود أي صلة بين ما حدث والهجمات التي شهدتها باريس الأسبوع الماضي.
من جهتها أفادت مصادر إعلامية بلجيكية أن منفذي الهجمات التي إستهدفت فرنسا الأسبوع الماضي إستخدموا أسلحة إشتروها من بلجيكا.