عاجل

مقتل 15 شخصا وجرحُ أكثر من 40 في قصف بالقذائف على مدينة ماريوبول

مقتل خمسة عشر شخصا وإصابة أكثر من أربعين آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في قصف بقذائف على حيٍّ سكني وسوق وحواجز أمنية في مدينة ماريوبول بشرق أوكرانيا

تقرأ الآن:

مقتل 15 شخصا وجرحُ أكثر من 40 في قصف بالقذائف على مدينة ماريوبول

حجم النص Aa Aa

مقتل خمسة عشر شخصا وإصابة أكثر من أربعين آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في قصف بقذائف على حيٍّ سكني وسوق وحواجز أمنية في مدينة ماريوبول بشرق أوكرانيا.

ماريوبول المدينة الإستراتيجية المُطلة على بحر آزوف بقيتْ هادئة وبعيدة عن النزاع العسكري القائم في شرق أوكرانيا حتى اليوم.

ويأتي هذا القصف المفاجئ الذي تعرَّضتْ له اليوم السبت في أعقاب تراجع القوات النظامية الأوكرانية وانسحابها من مطار دونيتسك أمام المتمردين الانفصاليين بعد أشهر من المعارك الضارية التي حوَّلتْ المطار إلى أرض خراب.

كْييف تتهم الانفصاليين بعمليات القصف الذي طال ماريوبول، فيما ينفي الانفصاليون هذه التهمة رغم تهديدهم قبل أيام بالهجوم على هذه المدينة.

وفي حال استيلاء الانفصاليين على ماريوبول فإن هذه المنطقة توفر أرض عبور برية تربط مباشَرةً بين الحدود الأوكرانية الشرقية مع روسيا من جهة وشبه جزيرة القرم التي ضمتْها موسكو قبل أشهر، من جهة أخرى، بمقتضى استفتاء مثير للجدل لم تعترف به المجموعة الدولية.