Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

مقتل 15 شخصا وجرحُ أكثر من 40 في قصف بالقذائف على مدينة ماريوبول

مقتل 15 شخصا وجرحُ أكثر من 40 في قصف بالقذائف على مدينة ماريوبول
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

مقتل خمسة عشر شخصا وإصابة أكثر من أربعين آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في قصف بقذائف على حيٍّ سكني وسوق وحواجز أمنية في مدينة ماريوبول بشرق أوكرانيا

اعلان

مقتل خمسة عشر شخصا وإصابة أكثر من أربعين آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في قصف بقذائف على حيٍّ سكني وسوق وحواجز أمنية في مدينة ماريوبول بشرق أوكرانيا.

ماريوبول المدينة الإستراتيجية المُطلة على بحر آزوف بقيتْ هادئة وبعيدة عن النزاع العسكري القائم في شرق أوكرانيا حتى اليوم.

ويأتي هذا القصف المفاجئ الذي تعرَّضتْ له اليوم السبت في أعقاب تراجع القوات النظامية الأوكرانية وانسحابها من مطار دونيتسك أمام المتمردين الانفصاليين بعد أشهر من المعارك الضارية التي حوَّلتْ المطار إلى أرض خراب.

كْييف تتهم الانفصاليين بعمليات القصف الذي طال ماريوبول، فيما ينفي الانفصاليون هذه التهمة رغم تهديدهم قبل أيام بالهجوم على هذه المدينة.

وفي حال استيلاء الانفصاليين على ماريوبول فإن هذه المنطقة توفر أرض عبور برية تربط مباشَرةً بين الحدود الأوكرانية الشرقية مع روسيا من جهة وشبه جزيرة القرم التي ضمتْها موسكو قبل أشهر، من جهة أخرى، بمقتضى استفتاء مثير للجدل لم تعترف به المجموعة الدولية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حراك دبلوماسي لوقف دوامة العنف في شرق أوكرانيا

شاهد: الجنود المثليون في أوكرانيا يتظاهرون تحت المطر للمطالبة بحقوقهم آملين في تغير الموقف حيالهم

روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة