عاجل

تقرأ الآن:

كارل لاغرفلد يبدع بألوان زاهية في أسبوع الموضة الباريسي


ثقافة

كارل لاغرفلد يبدع بألوان زاهية في أسبوع الموضة الباريسي

في أسبوع الموضة الباريسيّ، الخاصّ بالأزياء النسائية الراقية لموسم ربيع وصيف 2015، اختار مصمم دار شانيل العريقة كارل لاغرفلد تحويل متحف القصر الكبير إلى حديقة حالمة، تزينها أزهار مصنوعة من الورق الملون.

كارل لاغرفلد، المبدع الدائم على مرّ المواسم وعملاق الموضة كما يصفه عشاقه، قدم تشكيلة تميزت بألوانها القوية وقصاتها المتنوعة، فرأينا التنانير القصيرة المنسقة مع السترات والفساتين المنسابة. القبعات كانت الإكسسوار الأبرز، الذي رافق اطلالات عارضات الأزياء في هذه المجموعة. يقول كارل لاغرفلد:“غالبا ما تعتمد شانيل على الأسود والأبيض والبيج والباستيل وفجأة، شعرت بحاجة لبعض الألوان الزاهية تصميم الأزياء هو هذا أيضا. أنت لا تعرف لماذا تفعل هذا ولكن تعرف كيف تفعله.”

——————— المصمم المخضرم جورجيو أرماني قدم بدورة مجموعة أنيقة من الأزياء النسائية الراقية، التي تعشقها النجمات نظرا لبساطتها وجمالها.
القصّات اعتمدت على القماش المثنيّ، كما رأينا تنانير بطول متوسط وسراويل واسعة، إضافة إلى السترات التي لا يمكنها أن تغيب عن تشكيلة أرماني.
كما لاحظنا موضة الحزام العريض الذي زين عديد الفساتين.

—————————-
الحرير والدانتيل والأورجانزا، كانت عنوانا بارزا في تشكيلة لابيرلا، التي جلبت إليها الأنظار في أسبوع الموضة الباريسي من خلال قصاتاتها الجريئة و المثيرة.
امرأة لابيرلا كانت انيقة واستوحت أزيائها من الملابس النسائية الداخلية، التي تكشف عن أنوثتها ومفاتنها.

عارضة الأزياء الشهيرة نعومي كامبل، كانت نجمة العرض واختالت على المنصة بفستان أسود من الدنتيل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
نصف قرن على رحيل وينستون تشرشل

ثقافة

نصف قرن على رحيل وينستون تشرشل