عاجل

عاجل

"ليا، ملاك في بيتي"، فيلم فرنسي- سويسري مستقل

تقرأ الآن:

"ليا، ملاك في بيتي"، فيلم فرنسي- سويسري مستقل

حجم النص Aa Aa

أبيل، رجل كرس مسيرته المهنية للعمل في مختبر علمي، فجأة يفقد زوجته وابنته الوحيدة، ليعيش مرحلة مظلمة في حياته، لكنه يقابل طفلة تشبه ابنته تماما،

أبيل، رجل كرس مسيرته المهنية للعمل في مختبر علمي، فجأة يفقد زوجته وابنته الوحيدة، ليعيش مرحلة مظلمة في حياته، لكنه يقابل طفلة تشبه ابنته تماما، فيحاول ألا يفقد عقله وأن يواجه حضورها ويتعرف عليها.

تلك هي قصة الفيلم الفرنسي السويسري المستقل “ليا، ملاك في بيتي” لمخرجه و منتجه جاك هيرفي فيشي، الذي يعمل في الأصل كمكلف بالإنتاج السمعي البصري في مختبر الفيزياء التابع للمجلس الأوروبي للأبحاث النووية

يقول جاك هيرفي فيشي حول صعوبة انتاج الفليم:” التحدي الأصعب لهذا الإنتاج الصغير، أي انتاج فيلم محلي، هو البحث عن التمويل، لذلك كان لزاما على الحصول قرض شخصي ومن ثم كان علي ايجاد تمويل تشاركية، عبر موقع touscoprod.com لجمع سبعة آلاف يورو.”

جل الممثلين في هذا الفيلم عملوا مجانا، ستيفان بوتي، أحد زملاء فيشي في العمل تقمص دورالبطولة، فيما تولت ابنته لو-ايميلي تجسيد دور الفتاة ليا.

يقول كوين كينغ عن تجربة التمثيل:” أن تكون ممثلا فهذا يشكل تحديا لك، إذا كنت مجرد مصمم برمجيات أو تعمل مع فريق لتصمصم البرمجيات. هناك العديد من تقنيات التمثيل التي لا أعرف منها إلا القليل، حاولت فقط أن أكون طبيعيا قدر المستطاع وأن أتخيل ما يجب عليا فعله في وضعية ما.”

فيما يضيف ستيفان بوتي:” بالنسبة لي، تجربة التمثيل كانت مغامرة رائعة، وفرصة لإكتشاف ممثل السينما، تعودت على التمثيل في المسرح ولكن في السينما كان علي تغيير العديد من الأشياء، المخرج جاك قتال لي في البداية، توقف عن التعبير بوجهك، كانت هناك مواقف مضحكة جدا.
أرادوا مني تصوير مشهد يدوم في الفيلم ثواني قليلة، أطير فيه مع ليا في السماء، الأمر تطلب يومين من التصويرفي الأستوديو، كنا خلالها معلقين في السقف بكابلات أمام خلفية خضراء. كان أمرا مضحكا للغاية.”

المشاهد الخارجية للفيلم ركزت على مناظرطبيعية خلابة لبحيرة جينيف ومونت بلانت ومناطق في مدينة آنسي . كما يأخذنا هذا العمل إلى مختبر الفيزياء التابع للمجلس الأوروبي للأبحاث النووية.
بالنسبة للتوزيع، سيتم الإعتماد على تضامن دورالسينما المستقلة في فرنسا وسويسرا، كما تكفلت وكالة هوس فيلم الأمريكية بتوزيعه وهي وكالة متخصصة في بيع الأفلام المستقلة في جميع أنحاء العالم.