عاجل

عاجل

أسبوع ميلانو للأزياء يختتم فعالياته لخريف وشتاء 2015

تقرأ الآن:

أسبوع ميلانو للأزياء يختتم فعالياته لخريف وشتاء 2015

حجم النص Aa Aa

أسبوع ميلانو للأزياء يختتم فعالياته مع عرض للمجموعة "دسكارد تو" لخريف وشتاء 2015. في هذا العرض الأخوين دين ودان كاتن استلهما أزياء الهنود الحمر. ومجموعة جورجيو أرماني جاءت بألوان الباستيل المريحة.

الأخوين دين ودان كاتن

أسبوع ميلانو للأزياء يختتم فعالياته مع عرض لمجموعة “دسكارد تو” لخريف وشتاء 2015. في هذا العرض الأخوين دين ودان كاتن استلهما أزياء سكان أميركيا الشمالية الأصليين.

يقول دين: “عدنا إلى كندا، إلى الأيام الخوالي” ويقول دان: “التراث القديم لكندا يقوم على لقاء الأسكيمو بالأرستقراطية البريطانية. إنه نوع من المزيج بين عالمين، لذلك المجموعة فيها صفات قبلية وعرقية. إنها كاللقاء بين الهنود الكنديين مع الملكية”.

المجموعة زخرت بأشكال زخرفية مستلهمة من الحضارة الأميركيين الشماليين الأصليين، بعضها مرسوم على معاطف الفرو وآخر على الجوارب الشفافة. معاطف وسترات مستوحات من العصر الفكتوري مرصعة بأزرار من الذهب تداخلت مع الفلكور الهندي.

جورجيو أرماني

المصمم الإيطالي جورجيو أرماني (81 عاماً) عرض مجموعته أيضاً في يوم الختام لأسبوع ميلانو. أناقة رصينة مع وألوان مريحة امتازت بها مجموعة هذا الموسم. من أكثر التصاميم عملية في تلك التصاميم، البنطالات المصنوعة من الصوف الرهيف بألوان الباستيل والتي تعلوها معاطف باللون الأسود.

ياقات مدورة يمكن إزالتها ازدانت بها الفساتين والبدلات على حد سواء. أما فساتين السهرة من أرماني جاءت طويلة تركز على إظهار جمال الخصر.