عاجل

تقرأ الآن:

صحيفة: أحد طياري الطائرة الالمانية علق خارج قمرة القيادة


فرنسا

صحيفة: أحد طياري الطائرة الالمانية علق خارج قمرة القيادة

بدأ عمال الانقاذ الفرنسيون عملية انتشال اولى جثث ضحايا حادث تحطم طائرة “ايرباص-320” التابعة لشركة “جيرمان وينغز” في منطقة نائية بجبال الالب الفرنسية، حيث يفترض نقل الجثامين إلى مشرحة مؤقتة في بلدة “سين ليز ألب” القريبة.

الجهود المبذولة على الارض تتزامن مع تسارع التحقيقات للتعرف على اسباب الحادث الذي اودى بحياة 150 شخصا هم جميع من كانوا على متن الطائرة.

صحيفة نيويورك تايمز الامريكية قالت ان المحققين استطاعوا استخراج التسجيل الصوتي من الصندوق الاسود الذي عثر عليه في وقت سابق.

وكشفت الصحيفة ان احد طياري الطائرة المنكوبة غادر قمرة القيادة ولم يتمكن من العودة إليها. واضافت الصحيفة نقلا عن المحقيين أن الطيار واصل طرق الباب في محاولة للدخول إلى قمرة القيادة دون جواب من الطيار الاخر في الداخل وذلك قبل ان تبدأ الطائرة في السقوط.

وكان مكتب تحقيقات الحوادث الجوية في فرنسا قد قال في وقت سابق انه من المبكر التوصل إلى استنتاجات مفيدة عن سبب وقوع الحادث.

في سياق متصل، تحولت بلدة “سين ليز ألب” إلى مركز لقيادة عمليات البحث والتحقيقات حيث تنطلق من البلدة الصغيرة فرق الانقاذ عبر المروحيات التي تعتبر السبيل الوحيد للوصول إلى موقع التحطم بسبب تضاريسه الوعرة.