عاجل

عاجل

مسؤول سعودي :" حرب السعودية في اليمن ستكون برية في نهاية المطاف "

العملية العسكرية “عاصفة الحزم” التي تقودها المملكة العربية السعودية تتواصل في اليمن، طيران التحالف قصف مواقع لمجموعات حوثية صباح الإثنين في محافظة

تقرأ الآن:

مسؤول سعودي :" حرب السعودية في اليمن ستكون برية في نهاية المطاف "

حجم النص Aa Aa

العملية العسكرية “عاصفة الحزم” التي تقودها المملكة العربية السعودية تتواصل في اليمن، طيران التحالف قصف مواقع لمجموعات حوثية صباح الإثنين في محافظة صعدة قرب الحدود مع السعودية، كما قصفت قاعدة الديلمي ومواقع عسكرية أخرى في صنعاء.

Point of view

سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة، عادل الجبير، وصف حرب بلاده في اليمن ب "حرب الضرورة"

المتحدث بإسم عملية “عاصفة الحزم” أكد أن قوات التحالف سيطرت على كامل الأجواء بعد أن دمرت معدات عسكرية وطائرات ودبابات استولى عليها الحوثيون.

من جهة أخرى وخلال مقابلة تلفزيونية، وصف سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة، عادل الجبير، حرب بلاده في اليمن ب “حرب الضرورة”.

السفير عادل الجبير:

لم يكن لدينا الخيار، حاولنا القيام بكل ما بوسعنا لتجنب ذلك. اليمنيون فعلوا كل ما يمكن لتجنب ذلك. الإتفاقات وقعت وكل اتفاق تم بموافقة الحوثيين. ولأكون دقيقا عدد هذه الإتفاقات هو سبعة وستون التي لم يحترمها الحوثيون وواصلوا في السيطرة على مناطق عديدة في البلاد، ليتوجهوا بعدها نحو عدن حيث يتواجد الرئيس. كان يجب علينا التدخل”.

وفيما أكد التحالف الإقليمي، أن الحملة العسكرية ضد الحوثيين ستستمر إلى أن “تنسحب المليشيات الحوثية وتسلم أسلحتها“، أعلن مسؤول سعودي أن الحرب البرية ستكون ضرورية في نهاية المطاف.