عاجل

عاجل

بلير: الانسحاب من الاتحاد الاوروبي خطر على البلاد

معلناً تأييده لزعيم حزب العمال ايد ميليباند، ظهر رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير للمرة الاولى في الحملة الانتخابية لحزبه في دائرته الانتخابية

تقرأ الآن:

بلير: الانسحاب من الاتحاد الاوروبي خطر على البلاد

حجم النص Aa Aa

معلناً تأييده لزعيم حزب العمال ايد ميليباند، ظهر رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير للمرة الاولى في الحملة الانتخابية لحزبه في دائرته الانتخابية القديمة سيدجيفيلد شمال شرق البلاد.

واعتبر بلير ان خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي خطر على البلاد، واضاف: “اؤمن بقوة ان الخروج من اوروبا سيقلل من نفوذ اوروبا في العالم، ويلحق اضراراً جسيمة باقتصادنا، وما هو هام لكنه غير واضح فان الخروج يتعارض مع صفاتنا الكبيرة التي تميزنا كأمة عالمية عظيمة”.

رئيس الوزراء الحالي ديفيد كاميرون الذي يقوم ايضاً بحملته الانتخابية، رد مدافعاً عن الاستفتاء الذي وعد به رفاقه المحافظين المناهضين للاتحاد الاوروبي، وقال: “توني بلير قال إنه لا يجب الوثوق بالشعب، اقول هذا خطأ، علينا الوثوق الشعب. سنعيد التفاوض بعلاقتنا مع اوروبا وبعدها سيجري الاستفتاء مع نهاية الفين وسبعة عشر. وهذا هو الامر الصحيح لبريطانيا”.

الانتخابات المنتظرة في السابع من مايو/ ايار المقبل يتنافس فيها بشدة اقوى حزبين وهما حزب العمال بزعامة ايد ميليبيند، وحزب المحافظين بزعامة ديفيد
كاميرون. وقد اظهرت استطلاعات الرأي ارقاماً متقاربة بينهما.