عاجل

تقرأ الآن:

أسبوع على انطلاق الانتخابات العامة البريطانية والتقارب كبير بين العمال والمحافظين


المملكة المتحدة

أسبوع على انطلاق الانتخابات العامة البريطانية والتقارب كبير بين العمال والمحافظين

قبل اسبوع على الانتخابات التشريعية البريطانية تسود حالة من الترقب لما ستفرزه صناديق الاقتراع، خصوصا وان استطلاعات الرأي تعطي الحزبين التقليديين، المحافظين والعمال تقاربا كبيرا، زعيم حزب الديمقراطيين الاحرار نيك كليغ اتهم المحافظين المتحالف معهم في الحكومة الحالية بالتخطيط لخفض مخصصات الاطفال كجزء من خفض الانفاق العام.
رئيس الوزراء الحالي ديفيد كاميرون يبدو مرتاحا للدعم الذي لاقاه من عمدة نيويروك السابق مايكل بلومبيرغ الذي دعا البريطانيين لاعادة انتخابه، ومن صحيفة الصن واسعة الانتشار بصورة تحكي انتظار البريطانيين للوليد الجديد للسكن في “عشرة داوننغ ستريت” مقر الحكومة البريطانية، كشوقهم الى انتظار المولود الجديد للعائلة الملكية.
زعيم العمال المعارض إد ميليباند يحاول استقطاب الممثل الكوميدي راسل براند لصفه من اجل استمالة البريطانيين الذين لم يحسموا امرهم، خصوصا وان براند دعا الناس الى عدم الانتخاب.
اسكتلندا والتي كانت دائما معقلا لحزب العمال يبدو ان صناديقها في انتخابات الفين وخمسة عشر ستفرز لونا وطنيا لجميع المقاعد وفقا لاستطلاعات رأي نشرت الاربعاء واظهرت ان الحزب القومي الاسكتلندي سيفوز بتسعة وخمسين مقعدا من اصل ستمئة وخمسين مقعدا في ويست مينيستر، نتيجة ان تحققت قد تعطي الحزب القومي دورا مهما في مصير اي حكومة مستقبلية.