عاجل

تقرأ الآن:

مشاهير هوليود يحضرون حفل افتتاح معرض "الصين من خلال العدسة"


ثقافة

مشاهير هوليود يحضرون حفل افتتاح معرض "الصين من خلال العدسة"

ريحانة وليدي غاغا وجورج وأمل كلوني وسارة جيسيكا باركر وغيرهم الكثير من مشاهير هوليوود جاؤوا لحضور حفل جمع التبرعات السنوي الذي يقيمه معهد الأزياء التابع لمتحف متروبوليتان في مدينة نيويورك.

العرض لهذا العام يحتفي بالفنون الصينية، لذا فقد التزم معظم الفنانين بارتداء أزياء مستلهمة من التراث الصيني العريق. حفاظاً على كوكبة المشاهير منع المنظمون استخدام الهواتف النقالة والتقاط الصور لغير المصوريين المكلفين بالتغطية.

المعرض يقدم في صالة من طابقين، ويحمل اسم الصين من خلال العدسة. أكثر من مئة قطعة تبين للزائر تأثير الفن والثقافة الصينية على الموضة والتصاميم الغربية، منذ فترة الإمبراطورية الصينية حتى يومنا الحالي والتأثير الكبير في تقنيات الحياكة والتطريز والصباغة. التأثيرات الصينية وصلت إلى مصممين أوروبيين معاصرين مثل جان بول غوتية وجون غاليانو.

المسؤول عن المعرض أندرو بولتون يقول: “أعتقد أن حجم المعرض يتناسب مع المفهوم المقدم. نشاهد تأثير الجماليات الصينية على الموضة الغربية. تأثير يعود إلى الإمبراطورية الرومانية. المعرض لايقتصر على الأزياء بل يطال الفنون الزخرفية مثل تقنيات الورنيش والخزف وحجر اليشم ومعدن البرونز. التأثير الصيني كبير على الموضة الغربية.”

أحد عوامل الجذب في المعرض هو طريقة تقديمه لثلاث فنون متباينة: الأزياء والسينما والفنون الزخرفية… القطع المعرضة تنتمي لحقب تاريخية متباينة. محبو السينما سيتمكنون من حضور بعض الأفلام المتعلقة بالصين كـ“الإمبراطور الأخير” للمخرج الإيطالي إدواردو بيرتولوتشي. المعرض يبدأ في 7 من أيار/مايو ويستمر حتى منتصف شهر آب/أغسطس.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الأخوة "إكوسميث" يعرفون النجاح بعد أغنية "كول كيدس"

ثقافة

الأخوة "إكوسميث" يعرفون النجاح بعد أغنية "كول كيدس"