عاجل

تقرأ الآن:

"أرويال نايت أوت" مغامرة الأميرة إليزابيث عندما تحتفل مع عامة الشعب


سينما

"أرويال نايت أوت" مغامرة الأميرة إليزابيث عندما تحتفل مع عامة الشعب

إنه يوم إعلان نهاية الحرب العالمية الثانية في 1945. الأميرتان إليزابيث ومارغريت تريدان أن تحتفلا بالحدث كعامة الشعب في شوارع لندن. بعد أخذ وردّ تنجحان بإقناع والديهما بالسماح لهما بالخروج متنكرتين.

الممثلة الكندية سارة غودان التي أدت دورالأميرة إليزابث تقول: “أظن أن الحرب العالمية الثانية جعلت العالم يبدو أصغر. جدتي كانت تحارب في سلاح الجو للنساء عندما التقت جدي الذي كان يعمل في البحرية الملكية البريطانية وقد تزوجا بعد ذلك. يوم النصر احتفلا في ساحة ترافالغار في لندن. تلك القصة العائلية قربتني من العمل أكثر.”

الممثل روبيرت إفيريت الذي أدى دور الملك جورج السادس يقول عن الطريقة التي عاش بها ذكريات أهله عن الحرب: “ كنت أشعر أنني عشت الحرب عندما كنت طفلاً، لكثرة ما تحدث أهلي عن تفاصل الحرب وما تلاها من أحداث بعدها.”

العمل مستلهم من قصة حقيقية، وهو كمعظم الأعمال التي تتطرق للعائلة المالكة يحاول إظهارها كأسرة عادية لها آمالها ومخاوفها مثل عامة الناس. المخرج إدوارد جارولد يلقي الضوء على الغرابة التي قد تعيشها الأميرات في الشوارع والأماكن العام… فالأميرة تجهل حتى تفاصل بديهية كطريقة طلب إيقاف الباص عند المحطة…!

على الرغم من أن أحداث الفيلم تدور خلال احتفالات انتهاء الحرب العالمية الثانية في 8 من أيار/مايو لكنه لن يقدم في صالات العرض إلا في 15 من الشهر، وذلك في المملكة المتحدة وإيرلندا.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الممثل الصغير جيرمي شابريل يتألق أمام الممثل فانسنت كاسل في فيلم "بارتيزان"

سينما

الممثل الصغير جيرمي شابريل يتألق أمام الممثل فانسنت كاسل في فيلم "بارتيزان"