عاجل

تقرأ الآن:

الطفولة الضائعة موضوع فيلم الافتتاح لمهرجان كان السينمائي


سينما

الطفولة الضائعة موضوع فيلم الافتتاح لمهرجان كان السينمائي

فريق عمل الفيلم الفرنسي“لاتيت أوت” كان أول من وطأ السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي لهذا العام. العمل يتتبع مسيرة مراهق جانح، توكّلُ قاضية للقاصرين، تؤدي دورها النجمة كاترين دونوف، بمتابعة مسألته. دور المعلم كان من نصيب الممثل الفرنسي المتميز بونوا ماجيمِل، بينما أدى دور المراهق الممثل الشاب رود بارادو الذي يقف أمام الكاميرا لأول مرة.

الممثلة كاترين دونوف تقول: “اختيار الفيلم من أجل افتتاح المهرجان جاء كرد على الأحداث العصيبة التي شهدتها أوروبا وتحديداً فرنسا في هذا العام. إنه فيلم مفيد، يحكي قصة مصير غير مألوفة. أراه أمراً مثيراً أن يتم افتتاح مهرجان دولي بحجم مهرجان كان فعالياته مع عمل مثل هذا. فهو فيلم مؤلف أكثر منه فيلماً جماهيرياً.”

العمل مغرق في الواقعية، يتحدث عن الطفولة الضائعة. المخرجة رغبت من خلاله التأكيد على دور المعلمين والقضاة في حماية الأطفال من الدخول في دوامة العنف. مخرجة العمل إمانويل بِركو: “من الواضح أن العمل غير مرتبط بالأحداث التي جرت بداية العام، لأن التصوير حدث قبل وقوعها. لا أستطيع أن أنكر أن الفيلم يحتوي على أصداء من أحداث بداية العام. الشبان الذين قاموا باعتداءات (شارلي إبدو) عانوا من طفولة مريرة شبيه بطفولة المراهقين الذين سمعت شهاداتهم في غرف المحكمة خلال جلسات الاستماع.”

“لاتيت أوت” قدِّم خارج المسابقة الرسمية لمهرجان كان، وهو متوافر حالياً على الشاشات الفضية الفرنسية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
المخرجة الفرنسية إمانول بِركو تطلق فعاليات مهرجان كان

سينما

المخرجة الفرنسية إمانول بِركو تطلق فعاليات مهرجان كان