عاجل

تقرأ الآن:

ماذا يحصل لو ضرب زلزال كاليفورنيا في فيلم "سان أندرياس"...

فيلم “سان أندرياس” رحلة إنقاذ بطائرة مروحية تنطلق من لوس أنجلس باتجاه سان فرنسيسكو.دواين جونسون طيار مروحية يسارع مع طليقته التي تقوم بدورها الممثلة كارلا غوجينو لحماية ابنتهما بعد أن ضرب زلزلال مدمر ولاية كاليفورنيا.

المخرج براد بيتون قام بتصور ردود أفعال واقعية من الممثلين أثناء تنفيذ هزات أرضية اصطناعية، يقول عن أسلوبه في إدارة الممثل: “قلت للطاقم “لنبني الطريق ونضع الممثلين عليه” لم أرغب بأن يصطنعوا الأداء، وأن يمثلوا على طريقة مدرسة السبعينات في أفلام “ستار تريك” التي تعتمد على تلقين الممثل.وجود الكاميرات والأضواء والرافعات تجعل العبء التقني كبيراً. دوري كمخرج تخفيف الضغط لمساعدة الممثلين على التركيز في الجانب الفني والحوار والحصول على تلك اللحظات الصادقة.”

قليل من الممثلين تسنى لهم أن العمل سابقاً فيلم يجمع التقنيات والمؤثرات التي توافرت في “سان أندرياس”. كارلا غوجينو شعرت بالخوف حقاً خلال تنفيذ المشاهد، تقول عن هذه التجربة: “في بعض اللحظات خلال المشاهد المصورة على السطح كنت خائفة بصدق. على الرغم من علمي أنني كنت في أيادٍ أمينة، لكن الحالة كانت توترني. كنت أعرف أن شخصاً يمسك بالحبال في الطرف الآخر، لكن المسؤولية ملقاة على عاتقي وعلي أخذ القرار بالقفز من علو عشرين قدماً. إذا غفل أحد عني قد أسقط بالفعل.”

عن سبب قلة أعمال الكوارث يقول النجم دواين جونسون: “في كل عام لانر أكثر من خمسة أفلام عن الكوارث . هذا طبيعي لأنها أفلام صعبة التنفيذ. يجب التوفيق بين الإنشاءات الكبيرة والقصص المتعلقة بالقلب والعائلة … والحبكة القوية وتكوين الشخصيات وغير هذا.”



فيلم “سان أندرياس” متوافر في صالات العرض المصرية منذ 28 من شهر أيار/مايو.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الاتحاد الدولي للنقاد السينمائيين يكرم "ابن شاؤول"

سينما

الاتحاد الدولي للنقاد السينمائيين يكرم "ابن شاؤول"