عاجل

تقرأ الآن:

فرقة البوب النرويجية "آها"، تعود إلى جمهورها من جديد


ثقافة

فرقة البوب النرويجية "آها"، تعود إلى جمهورها من جديد

فرقة البوب النرويجية “آها“، التي عرفت نجاحا منقطع النظير في الثمانينات، تحتفل بمرورثلاثين عاما على إصدار أول ألبوماتها النجحة بعنوان Hunting High and Low وذلك من خلال أصدار نسخة جديدة منه كما أطلقت ألبوما جديدا بعنوان Cast in Steel هو العاشر في مشوارها الفني. أفراد المجموعة تفرقوا في مناسبات عديدة آخرها في العام 2010.

يقول المغني الرئيسي مورتن هاركيت:“الإبتعاد أمر صحي جدا، كنت أبحث بشغف عن سماء مفتوحة وعدم الإرتباط بأية التزامات، من ايجابيات الإبتعاد هوهضم أشياء عديدة و تعلم أشياء جديدة والتفكير في طرق جديدة للوصول إلى ما تصبو إليه، لكن من الصعب طبعا نسيان العادات القديمة.”

ألبوم
Hunting High and Low الصادر في العام 1985 ، نال شهرة كبيرة وبيعت منه حوالي عشرة ملايين نسخة حول العالم كما فاز بجوائز موسيقية مرموقة..أغنيته الرئيسية Take On Me فازت لوحدها بست جوائز واعتبرت من أنجح الأغاني على مر العصور.

يضيف مورتن هاركيت يقول: “بالنسبة لنا، يجب أن نحقق سلاما مع هذه الأغنية، لأنها أخذتنا إلى عوالم بعيدة، أقصد أن نجاحها الخيالي، جعلنا نمرض بها الجمهور أيضا كان مريضا بهذه الأغنية بطريقة أو بأخرى.. لذلك لم يبق لنا إلا تحقيق السلام معها.”

فرقة “آها” التي تشكلت في العام 1982، باعت أكثر من ثمانين مليون اسطوانة حول العالم بفضل ألبوماتها الناجحة.
الآن تستعد هذه الفرقة النرويجية للقيام بجولة فنية عالمية للترويج لألبومها الجديد بعنوانCast in Steel

اختيار المحرر

المقال المقبل
السيرك لبث الفرح في قلوب الأطفال الأفغان

ثقافة

السيرك لبث الفرح في قلوب الأطفال الأفغان