عاجل

تقرأ الآن:

جوبز، العبقري المتناقض، في فيلم وثائقي


سينما

جوبز، العبقري المتناقض، في فيلم وثائقي

“Steve Jobs: The Man in the Machine“، وثائقي جديد حول المسيرة المهنية لمؤسس شركة أبل.
مخرجه أليكس غيبني، الذي أنجز عدة أفلام وثائقية أخرى، من بينها وثائقي حول ويكيليكس، يقول إنه اختار جوبس نظرا لهذا الطابع الأسطوري الذي يلف شخصيته المليئة بالتناقضات.

يقول مخرج الفيلم:“أعتقد أنه لديه نوع من الصفات الأسطورية في خيالنا، لذلك أعتقد أنه شخصية مهمة. ومن المهم بالنسبة لنا فهم هذه الشخصية. لقد قام بأشياء عظيمة وقام أيضا بأشياء غيرجيدة. أعتقد أن نجاحه الباهر، جعل الكثيرمن الناس يريدون تقليده في كل شيء. أعتقد أنه يجب علينا تقليده في بعض الأشياء ولكن ليس في كل شيء.”

الوثائقي الجديد سعى إلى تقييم جوبز الطموح، الذي كان يسعى دوما إلى الكمال وأحدث ثورة في عالم الاتصالات، لكن معاملته لأصدقائه وأسرته وزملائه في العمل، طغت عليها التناقضات في بعض الأحيان.

الفيلم يبدأ بردود أفعال الناس بعد رحيل جوبز في العام 2011 ثم ينتقل إلى سرد قصة شغفه بعمله. كما يحتوي على لقطات أرشيفية لجوبز وبعض أصدقائه القدامى إضافة إلى مقابلات مع موظفين سابقين في شركة آبل، التي رفضت التعاون مع منتجي الفيلم.

يضيف مخرج الفيلم أليكسي غيبني:” أبل لم تكن سعيدة، لم تكن سعيدة منذ البداية، ذهبت الي مسؤوليها وقلت لهم هل يمكنكم التعاون معي، فقالوا نحن لا نملك معطيات تساعدك في عملك” وهو ما وجدته أمرا مسليا من واحدة من أرمق الشركات في العالم.”

“Steve Jobs: The Man in the Machine” سيعرض في عدد محدود من قاعات السينما الأمريكية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"مديترانيا"، مأساة المهاجرين الأفارقة في إيطاليا

سينما

"مديترانيا"، مأساة المهاجرين الأفارقة في إيطاليا