عاجل

كيري : استحالة هزيمة "الدولة الإسلامية" طالما بقى الأسد في السلطة

قال التلفزيون السوري الرسمي إن الضربات الجوية التي نفذتها طائرات حربية روسية جاءت بناء على طلب من الرئاسة السورية، يأتي هذا في وقت أكد الرئيس الروسي

تقرأ الآن:

كيري : استحالة هزيمة "الدولة الإسلامية" طالما بقى الأسد في السلطة

حجم النص Aa Aa

قال التلفزيون السوري الرسمي إن الضربات الجوية التي نفذتها طائرات حربية روسية جاءت بناء على طلب من الرئاسة السورية، يأتي هذا في وقت أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان الطريقة الصحيحة لمواجهة الإرهاب تتم من خلال التحرك الإستباقي.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:
“بداية سندعم الجيش السوري في معركته الشرعية ضد المجموعات الإرهابية تحديدا، ثانيا سيكون هذا الدعم جويا فقط وبدون مشاركة في عمليات برية، وثالثا هذا الدعم سيقتصر من ناحية الزمن على فترة قيام الجيش السوري بإجراء عمليات هجومية.”

في المقابل، أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن تسوية النزاع في سوريا لا يمكن أن تتم من خلال الدخول في تحالف عسكري مع الأسد.

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري:
“لا يجب علينا ولن نخلط بين قتالنا مع “الدولة الإسلامية” وبين دعم الأسد. لقد أوضحنا أننا نشعر بقلق كبير بقصف روسيا لمناطق لا تعمل فيها الدولة الإسلامية أو منظمات تابعة للقاعدة.”

كيري أشار أيضا إلى استحالة هزيمة “الدولة الإسلامية” طالما بقى الأسد رئيسا لسوريا، مشددا على استمرار الضربات الجوية التي تنفذها الولايات المتحدة في سوريا.

وكان مسؤولون امريكيون قد تحدثوا عن ان الضربات الروسية لم تستهدف حتى الان أراضي يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية”.