عاجل

الاميرال كومويدوف: يرجح وصول متطوعين روس الى سوريا

النائب الاول لرئيس هيئة الاركان العامة نيكولاي بوجدانوفسكي على رأس وفد عسكري سيزور اسرائيل، اليوم الثلاثاء، للبحث مع نظيره نائب رئيس هيئة الاركان

تقرأ الآن:

الاميرال كومويدوف: يرجح وصول متطوعين روس الى سوريا

حجم النص Aa Aa

النائب الاول لرئيس هيئة الاركان العامة نيكولاي بوجدانوفسكي على رأس وفد عسكري سيزور اسرائيل، اليوم الثلاثاء، للبحث مع نظيره نائب رئيس هيئة الاركان يائير جولان بالسبل التي يمكن معها ان يتفادى البلدان وقوع اشتباك غير مقصود بين قواتهما اثناء القيام بالعمليات العسكرية في سوريا، هذا ما اعلنه مصدر عسكري اسرائيلي.

من جهته، رئيس لجنة الدفاع في البرلمان الروسي الاميرال فلاديمير كومويدوف صرح يوم الاثنين انه من المرجح ان يسافر متطوعون روس شحذوا مهاراتهم القتالية في اوكرانيا الى سوريا للقتال في صفوف الحكومة السورية. ويأتي ذلك مع استمرار الضربات الجوية الروسية على عشرة مواقع في محافظات ادلب وحمص وحلب ودمشق.

هذا وما زالت تتوالى ردود الفعل على اختراق طائرة روسية من نوع سوخوي ثلاثين للاجواء التركية يوم السبت، فعن ذلك قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال ايغور كوناشنكوف إنها دخلت لبضع ثوان مشيراً الى ان الحادث جاء نتيجة احوال جوية سيئة ولا يتوجب النظر اليها بوصفها مؤامرة.

لكن انقرة حذرت من تكرار هذا الاختراق، ودعا رئيسها رجب طيب اردوغان لاقامة منطقة آمنة وحمايتها من الارهاب.

اما حلف شمال الاطلسي الذي تنتمي اليه تركيا فقد ندد بهذا التوغل الذي وصفه بالبالغ الخطورة، داعياً روسيا للوقف الوري لهجماتها ضد المعارضة السورية والمدنيين.

من جهته، اعلن وزير الخارجية الاميركية جون كيري ان توغل مقاتلة روسية في الاجواء الجوية التركية كاد ان يتسبب بتصعيد خطير.

هذا وكشف مصدران بوزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون،” أمس الاثنين، ان روسيا أرسلت تعزيزات بأسلحة برية هجومية، لاستخدامها غرب سوريا ضد قوات المعارضة بعيدا عن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ“داعش.”