عاجل

تقرأ الآن:

إستمرار المواجهات في الضفة الغربية و عباس يطالب بحماية دولية


إسرائيل

إستمرار المواجهات في الضفة الغربية و عباس يطالب بحماية دولية

تشهد مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، مواجهات دامية يومية، بين الجنود الإسرائيليين والشباب الفلسطينيين، الذين يعتصمون منذ أيام للمطالبة بتسلم جثث المتهمين بعمليات الطعن والتي ترفض إسرائيل تسليمها لأهاليهم.
في غضون أقل من 24 ساعة إرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم الجيش الإسرائيلي في المدينة إلى 5 بعد مقتل شابين فلسطينين برصاص الجنود، صباح اليوم الخميس.

و في مدينة بيت شيمش الإسرائيلية، جرت اليوم مراسيم دفن ريتشارد لاكين أحد ضحايا عمليات الطعن. اليهودي الأمريكي، البالغ من العمر 76 عاما، مات متأثرا بجراحه بعد أسبوعين من تعرضه لهجوم في حافلة في القدس.
هذا الأربعاء، أثناء اجتماع خاص لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف، دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، المجتمع الدولي إلى وضع نظام حماية دولية بصورة عاجلة للشعب الفلسطيني.

وقال عباس :
“نحن بحاجة إلى حمايتكم و نريد حماية العالم. لم نعد نستطيع أن تحمل كل هذه العقوبات وكل هذه الإعتداءات التي قوم بها المستوطنون والجيش الإسرائيلي.”

التوتر الكبير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية منذ اوائل الشهر الحالي، يثير مخاوف دولية من اندلاع انتفاضة ثالثة شبيهة بانتفاضتي 1987 و 2000.