Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

إستمرار المواجهات في الضفة الغربية و عباس يطالب بحماية دولية

إستمرار المواجهات في الضفة الغربية و عباس يطالب بحماية دولية
Copyright 
بقلم:  Yasmina El abbasy
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تشهد مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، مواجهات دامية يومية، بين الجنود الإسرائيليين والشباب الفلسطينيين، الذين يعتصمون منذ أيام للمطالبة بتسلم جثث

اعلان

تشهد مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، مواجهات دامية يومية، بين الجنود الإسرائيليين والشباب الفلسطينيين، الذين يعتصمون منذ أيام للمطالبة بتسلم جثث المتهمين بعمليات الطعن والتي ترفض إسرائيل تسليمها لأهاليهم.
في غضون أقل من 24 ساعة إرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم الجيش الإسرائيلي في المدينة إلى 5 بعد مقتل شابين فلسطينين برصاص الجنود، صباح اليوم الخميس.

و في مدينة بيت شيمش الإسرائيلية، جرت اليوم مراسيم دفن ريتشارد لاكين أحد ضحايا عمليات الطعن. اليهودي الأمريكي، البالغ من العمر 76 عاما، مات متأثرا بجراحه بعد أسبوعين من تعرضه لهجوم في حافلة في القدس.
هذا الأربعاء، أثناء اجتماع خاص لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف، دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، المجتمع الدولي إلى وضع نظام حماية دولية بصورة عاجلة للشعب الفلسطيني.

وقال عباس :
“نحن بحاجة إلى حمايتكم و نريد حماية العالم. لم نعد نستطيع أن تحمل كل هذه العقوبات وكل هذه الإعتداءات التي قوم بها المستوطنون والجيش الإسرائيلي.”

التوتر الكبير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية منذ اوائل الشهر الحالي، يثير مخاوف دولية من اندلاع انتفاضة ثالثة شبيهة بانتفاضتي 1987 و 2000.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اجتماع سري في أبو ظبي بين أمريكا وإسرائيل والإمارات لبحث "اليوم التالي" للحرب في غزة

إسرائيل تسارع بضم الضفة الغربية وتنفق ملايين الدولارت على توسيع الاستيطان والاستيلاء على الأراضي

حرب غزة: غارات بالعشرات على خان يونس وحدها أما النزوح فمستمر ولكن إلى أين؟