عاجل

تقرأ الآن:

الأفكار التعليمية المبتكرة تتوج بجوائز في كينيا وغانا


learning world

الأفكار التعليمية المبتكرة تتوج بجوائز في كينيا وغانا

وايز، مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم، ينطلق هذا الأسبوع من الدوحة. حوالي 1500 من صناع السياسات والخبراء يناقشون أحدث الموضوعات والاهتمامات الساخنة في هذا المجال. في هذه الحلقة نلتقي اثنين من ستة فائزين بجائزة وايز التي تمنحهم مكافأة لمساهمتهم في حل بعض مشاكل التعليم.
نحو 2.7 مليار شخص على مستوى العالم يعيشون على دولارين في اليوم الواحد، مع هذا المبلغ المحدود للحصول على تعليم جيد قد يبدو ذلك غير واقعي. دعونا نلقي نظرة كيف تمكن مشروع واحد في كينيا من ابتكار نموذج للتصدي للتحديات المستقبلية.

**مشروع أكاديمية بريدج لمساعدة التعليم في كينيا

أكاديمية بريدج عبارة عن مجموعة من المدارس الخاصة منحفضة التكلفة، أنشأت في كينيا في العام 2009.
مشروعهم يطلق عليه اسم “أكاديمي إن بوكس” ويركز على لوحة إلكترونية أو كما يلقبونها “كمبيوتر معلم” من خلاله يلقي أساتذة الأكاديمية دروسهم اليومية التي تصلهم من المقر الرئيسي.
منذ إنطلاقها قبل ست سنوات، أنشأت الأكاديمية أكثر من 400 مدرسة في كينيا يدرس فيها حوالي 126 ألف تلميذ وتلميذة، بالإضافة إلى ذلك، لديها مدارس بالفعل معدة لهذا الخصوص في نيجيريا، وتتمثل رؤيتها في توسيع المدارس في أنحاء كثيرة من العالم، وأن تصل الى 10 مليون طفل في ال2025.

الكتاب المتحدث للحد من الأمية في غانا

في بعض المجتمعات، الكهرباء نادر والمدارس تعتبر أكثر ندرة. في هذه المجتمعات يبدو من المستحيل تقريبا معالجة المشاكل الاجتماعية التي تتراكم بسبب الأمية في كثير من الأحيان. ولكن في هذا التقرير من غانا نكتشف كيف يمكن لكتاب فريد من نوعه أن يغير حياة الإنسان .
الكتاب المتحدث هو المصدر الوحيد للحصول على معلومات حول الأساليب الحديثة في الزراعة والرعاية الصحية في هذه المجتمعات.
حاليا، “الكتاب المتحدث” يصل إلى خمسة آلاف أسرة أي حوالي خمسين قرية في جميع أنحاء غانا.

اختيار المحرر

المقال المقبل
مشاريع لجذب الطلاب إلى العلوم

learning world

مشاريع لجذب الطلاب إلى العلوم