عاجل

تقرأ الآن:

ألانيس موريسيت تحتفل بمرورعقدين على انطلاقتها الفنية


ثقافة

ألانيس موريسيت تحتفل بمرورعقدين على انطلاقتها الفنية

الفنانة الكندية ألانيس موريسيت، عرفها الجمهورمنذ عشرين عاما بفضل ألبومها “Jagged Little Pill“، الذي حقق نجاحا باهرا وحصل على أربع جوائز غرامي، كما بيعت منه حوالي ثلاثين مليون نسخة.
اليوم تحتقل هذه الفنانة، البالغة من العمرأربعين عاما، بمرورعقدين على انطلاقتها الفنية الحقيقية وتصدرألبوما بالمناسبة.

تقول بهذا الخصوص:”“هناك هذه القيم وهذه الشعلة التي لا تنطفأ في الألبوم.. الناس اعتقدوا أنذاك أنه يعبرعن غضب ما ولكنه صدرعن فتاة، كانت جدية لفترة طويلة وسعت دائما لإرضاء الآخرين، لكنها سرعان ما ثارت كالبركان . الأمر قد يتكرر طبعا، لكن في فترة ما شعرت أنني كنت مخنوقة لفترة طويلة وعبرت عن كل ذلك في ألبوم “Jagged Little Pill.”

موريسيت، بدأت في كتابة الأغاني منذ سن الحادية عشرة وتعودت أن يستمع الناس إلى افكارها المتحررة من كل ضوابط.

تقول بهذا الخصوص:” الأكيد أن هذا الأمرغيرسهل بالمرة، فالناس يستمعون إلى أفكارك العميقة ولكنني تعودت على ذلك شيئا ما. في كل ألبوم وكل أغنية وكل لحن، أنهض مرعوبة حوالي الرابعة صباحا، أي ساعات قليلة قبل صدور ألبوم جديد ولكن مع مرور الوقت، تيقنت أنني شخصية شفافة وأشعرني ذلك بقوة أكبر.”

الألبوم الجديد يضم عشرأغاني أطلقت اسم موريسيت عاليا في سماء النجومية منذ عقدين.
الفنانة مشغولة أيضا بتأليف كتاب تأمل إصداره قريبا.

وتعلق على ذلك قائلة:“أنا أكتب الأغاني بصفة مستمرة، لدي الآن حوالي خمس عشرة أغنية جديدة. لكني حاولت منذ مدة الإنتهاء من تأليف كتابهو ماجعلني أتأخر نوعا في تسجيل المزيد من الأغاني. لذلك سأحاول الإنتهاء سريعا من الكتاب لأنني أنتظر ذلك بفارغ الصبر.”

اختيار المحرر

المقال المقبل
ليز رايت، تعود بألبوم جديد

ثقافة

ليز رايت، تعود بألبوم جديد