مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا: "لايوجد مكان في العالم بمنأى عن همجيِّ العصر"


مالي

الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا: "لايوجد مكان في العالم بمنأى عن همجيِّ العصر"

أعلنت حالة الطوارئ في مالي مدة عشرة أيام، بعد عملية احتجاز الراهن الدامية التي تعرض لها فندق “راديسون بلو” الجمعة وسط العاصمة باماكو، وراح ضحيتها سبعة وعشرون شخصاً على الأقل.

قوات الأمن ماتزال “تلاحق ثلاثة أشخاص يشتبه بضلوعهم في الهجوم الذي تبنته جماعة “المرابطون”.

الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا: “لايوجد مكان في العالم بمنأى عن همجيِّ العصر. هؤلاء الأشخاص لايستحقون تسمية إنسان. لقد قرروا الانفصال عن الإنسانية التي نعرفها ونطمح لها. قيمنا ليست قيمهم.”

قوات الأمن عثرت في الفندق على علم يشبه الراية التي يرفعها تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية.

الأمر الذي يثير التساؤلات، لأن زعيم تنظيم “المرابطون” مختار بالمختار كان قد نفى مبايعة جماعته لتنظيم الدولة.

عدد من المسلحين كانوا قد دخلوا الفندق الفاخر صباح الجمعة واحتجزوا مئة وسبعين شخصاً من بينهم الكثير من الأجانب، قبل أن تقوم القوات المالية بدعم فرنسي بحريرهم وقتل ثلاثة مهاجمين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

موسكو ترسل جرواً إلى فرنسا ليحل مكان "ديزيل" الكلبة البوليسية القتيلة