عاجل

رئيس الوزراء البريطاني يعلن زيادة الإنفاق العسكري لبلاده

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تخصيص مبلغ 178 مليار جنيه استرليني وذلك في اطار خطة دفاعية وأمنية مدتها خمس سنوات وتركز على ضمان قدرة

تقرأ الآن:

رئيس الوزراء البريطاني يعلن زيادة الإنفاق العسكري لبلاده

حجم النص Aa Aa

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تخصيص مبلغ 178 مليار جنيه استرليني وذلك في اطار خطة دفاعية وأمنية مدتها خمس سنوات وتركز على ضمان قدرة بريطانيا في التعامل مع تهديدات متعددة منها صعود تنظيم ما يسمى ب“الدولة الاسلامية“والأزمة في أوكرانيا والهجمات الالكترونية .

كاميرن الذي تحدث امام مجلس العموم البريطاني اليوم أضاف قائلا:
“سوف نستثمر أكثر من 178 مليار جنيه في شراء المعدات وصيانتها على مدى العقد المقبل، بما في ذلك مضاعفة استثماراتنا في المعدات لدعم قواتنا الخاصة، وسوف نزيد حجم انتشار قواتنا المسلحة، وسنزيد تمويل تسوية النزاعات والأمن إلى أكثر من 1.3 مليار جنيه استرليني سنويا كما سنقوم بتقديم1.3مليار لإنشاء.صندق جديد يهدف إلى دفع الازدهار وتعزيز الرخاء والحكم الرشيد الى الأمام”.

وقال كاميرون إنه سيقدم للبرلمان هذا الأسبوع استراتيجيته الشاملة للقضاء على “التنظيم”. مؤكدا أنه يؤيد بشدة التصرف الذي قام به الرئيس هولاند لضرب “التنظيم” في سوريا، وأشار إلى أنه على قناعة تامة بوجوب قيام بريطانيا بالأمر نفسه وتعزيز جهود تبادل المعلومات الاستخباراتية مع فرنسا وشركاء أوروبيين آخرين.