Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

رئيس الوزراء البريطاني يعلن زيادة الإنفاق العسكري لبلاده

رئيس الوزراء البريطاني يعلن زيادة الإنفاق العسكري لبلاده
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تخصيص مبلغ 178 مليار جنيه استرليني وذلك في اطار خطة دفاعية وأمنية مدتها خمس سنوات وتركز على ضمان قدرة

اعلان

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تخصيص مبلغ 178 مليار جنيه استرليني وذلك في اطار خطة دفاعية وأمنية مدتها خمس سنوات وتركز على ضمان قدرة بريطانيا في التعامل مع تهديدات متعددة منها صعود تنظيم ما يسمى ب“الدولة الاسلامية“والأزمة في أوكرانيا والهجمات الالكترونية .

كاميرن الذي تحدث امام مجلس العموم البريطاني اليوم أضاف قائلا:
“سوف نستثمر أكثر من 178 مليار جنيه في شراء المعدات وصيانتها على مدى العقد المقبل، بما في ذلك مضاعفة استثماراتنا في المعدات لدعم قواتنا الخاصة، وسوف نزيد حجم انتشار قواتنا المسلحة، وسنزيد تمويل تسوية النزاعات والأمن إلى أكثر من 1.3 مليار جنيه استرليني سنويا كما سنقوم بتقديم1.3مليار لإنشاء.صندق جديد يهدف إلى دفع الازدهار وتعزيز الرخاء والحكم الرشيد الى الأمام”.

وقال كاميرون إنه سيقدم للبرلمان هذا الأسبوع استراتيجيته الشاملة للقضاء على “التنظيم”. مؤكدا أنه يؤيد بشدة التصرف الذي قام به الرئيس هولاند لضرب “التنظيم” في سوريا، وأشار إلى أنه على قناعة تامة بوجوب قيام بريطانيا بالأمر نفسه وتعزيز جهود تبادل المعلومات الاستخباراتية مع فرنسا وشركاء أوروبيين آخرين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

النفقات العسكرية في العالم ترتفع بنسبة 4 بالمائة

وزير الخارجية البريطاني: وقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل لن يؤدي إلا إلى تقوية حماس

من بينهم رئيسة سابقة للمحكمة العليا..600 قاض ومحام بريطاني يطالبون الحكومة بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل