مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

هولاند يخوض حملة ديبلوماسية لتعزيز التحالف ضد تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية


فرنسا

هولاند يخوض حملة ديبلوماسية لتعزيز التحالف ضد تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية

كما كان مرتقبا المقاتلات الجوية الفرنسية شنّت ليلة الاثنين غارات كثيفة على مواقع لتنظيمما يسمى بالدولة الاسلامية بسوريا انطلاقا من حاملة الطائرات “شارل دو غول” المتواجدة في البحر الأبيض المتوسط، هذا ما أوردته وزارة الدفاع الفرنسية في وقت يخوض فيه الرئيس فرانسوا هولاند حملة ديبلوماسية دولية لتعزيز التحالف العسكري ضد تنظيمما يسمى بالدولة الاسلامية تقوده الثلاثاء إلى واشنطن.

أوباما كان قد أصر على تكثيف الغارات الجوية ضد التنظيم، جوش إيرنيست، الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض، يقول:“الشعب الفرنسي يشعر حاليا بحزن كبير لكنه يعلم أنّه يمكنه الاعتماد على الدول القوية في العالم كما أنّه بإمكانه تحديد ما هو ضروري لتعزيز أمن بلاده الداخلي.”

فرنسوا هولاند سيتوجه يوم الخميس المقبل إلى موسكو حيث سيلتقى نظيره فلاديمير بوتين لحشد المزيد من التحرك العسكري ضد تنظيم الدولة الاسلامية، تقارب بين باريس وموسكو لا يسر واشنطن التي لا تزال تشكك في دور روسيا في الأزمة السورية، ويليام تايلور نائب رئيس معهد السلام الأمريكي يقول:“إلى غاية الآن الروس ليسوا جزءا من الحل في سوريا ما داموا أنّهم يؤازرون بشار الأسد، بهذا الموقف سوف يساهمون في تفاقم أزمة اللاجئين كما أنّهم سيعرقلون جهود محاربة تنظيم الدولة الاسلامية.”

شتيفان غروبو، مراسل يورونيوز من واشطن يقول:“لدى أوباما رسالة واحدة لهولاند خلال لقائهما، البقاء في نفس المسار ضد بوتين دون أية تنازلات بشأن أوكرانيا مقابل تكثيف الغارات ضد تنظيم الدولة الاسلامية، أوباما يواصل الضغط على هذه المسألة.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

بوتين يؤكد في إيران أنّ المفاوضات السياسية هي الحل للأزمة السورية