مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البابا فرنسيس يدعو إلى الحوار بين الأديان ويندد بجرّ الشباب إلى العنف والتطرف


كينيا

البابا فرنسيس يدعو إلى الحوار بين الأديان ويندد بجرّ الشباب إلى العنف والتطرف

من العاصمة الكينية نيروبي، المحطة الأولى من رحلته إلى افريقيا، دعا البابا فرنسيس المسلمين والبروتستانت والكاثوليك إلى مقاومة العنف معا. الحبر الأعظم ندّد بشدة بجر الشباب إلى التطرف لتنفيذ “هجمات وحشية” لا يمكن تبريرها باسم الدين، داعيا إلى محاربة الفقر واليأس اللذين يغذيان العنف والارهاب وإلى توزيع عادل للثروات كحلّ لوأد جميع النزاعات. البابا قال: “قناعتنا المشتركة هي ان الله الذي نسعى لخدمته هو إله سلام. ويجب عدم استخدام اسمه المقدس اطلاقا لتبرير الكراهية والعنف”.

وفي بلد مستهدف من حركة الشباب الإسلامية الصومالية، نشرت السلطات الكينية حوالى عشرة آلاف عنصر لضمان أمن البابا وأغلقت الطرقات التي سيسلكها الموكب البابوي. كينيا شهدت في الماضي القريب تزايدا في أنشطة الارهاب والتطرف، ما قد يهدد التعايش السلمي والاندماج بين الديانات والمجموعات في هذا البلد. ويتوجه البابا فرنسيس بعد محطته الكينية إلى أوغندا ثمّ إلى جمهورية افريقيا الوسطى، البلدين اللذين يشهدان أيضا وضعا متوترا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أستراليا

أستراليا: قتيلان ونفوق آلاف الحيوانات بسبب الحرائق