مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مشادات عنيفة في باريس قبل انطلاق المؤتمر العالمي للمناخ


فرنسا

مشادات عنيفة في باريس قبل انطلاق المؤتمر العالمي للمناخ

عشية انعقاد مؤتمر المناخ شهدت عدة دول في العالم مظاهرات مطالبة بتبني نتائج ملموسة وفعالة لسلامة البيئة، باريس معقل المؤتمر شهدت أيضا مظاهرة في ساحة الجمهورية سرعان ما تحولت إلى مشادات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن التي طوقت المكان تماشيا مع حالة الطوارئ المعلنة في فرنسا والتي تمنع التجمعات.

الشرطة الفرنسية اعتقلت مائتين وتسعة وثمانين شخصا خلال هذه المشادات بحيث وضع مائة وأربعة وسبعون منهم رهن السجن الإحتياطي.

في لندن خرج الآلاف في مظاهرة سلمية تعالت فيها الأصوات والشعارات المنادية بالحفاظ على البيئة، من بين هؤلاء عدة شخصيات فنية كالممثلة إيما تومسون التي قالت ليورونيوز:“قبل عشرين عاما اعتدنا على التغيرات المناخية، لقد ظهر الأمر وكأنّه مشكلة جانبية، لكن الآن أصبح مشكلة القرن الحادي والعشرين.” من جهته يقول المغني والموسيقي بيتر غابرييل:“أنا هنا لأنّني جدّ اليوم، أعتقد أنّ الأمر يشكل تهديدا كبيرا للحياة ومستقبل أحفادي.”

حسب المنظمة البيئية العالمية “آفاز” فإنّه تم إحصاء ألفين وثلاثمائة مظاهرة في العالم خلال نهاية الأسبوع المنصرم شارك فيها ما يزيد عن خمسمائة وسبعين ألف شخص.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

سوريا: الصواريخ والغارات الجوية تقتل 35 مدنيا في دوما وأريحا