مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ارسال قوات خاصة أمريكية إلى العراق لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية


العالم

ارسال قوات خاصة أمريكية إلى العراق لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية

سعيا منها لتكثيف الجهود في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية أكّدت الولايات المتحدة الأمريكية نشر عدد آخر من القوات الخاصة في سوريا والعراق، وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أعلن الثلاثاء أمام لجنة الدفاع التابعة للكونغرس أنّ بلده مستعد لتوسيع دور القوات الخاصة في المنطقة للقيام بعمليات ميدانية فعالة، كما أوضح أنّ هذه النخبة العسكرية ستقوم بتحرير الرهائن والقبض على قياديي تنظيم الدولة الاسلامية.

ترينت فرانكس النائب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي يقول في هذا الشأن:“الشيء الأول مرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية يجب على الإدارة تسليح الأكراد كما أنّه سنتواجد على الأرض للقيام بما هو ضروري لتدمير هذه المنظمة الشيطانية.”

من جهته قال سيث مولتون النائب الديموقراطي:“أنا واثق من انتصارنا، لكن علينا التحقّق من امتلكنا الاستراتيجية الناجعة والتجنيد الصائب لكل امكانياتنا من أجل ضمان الانتصار، وهذا يعني توضيف طاقتنا هنا في أمريكا، وكذا التعاون مع الحلفاء في أوروبا إضافة إلى ضمان جبهة موحدة ضد هؤلاء المتطرفين الذين يهدّدون نمط حياتنا في كل أنحاء العالم.”

حسب مسؤول في الدفاع الأمريكي فإنّه سيتم نشر وحدة من قوات النخبة تتشكّل من مائتي جندي، كما أنّه سيتم تعزيز الوحدة المشكلة من خمسين جنديا من القوات الخاصة في سوريا.

شتيفان غروبو، مراسل يورونيوز يقول:“منذ هجمات باريس، وجد الرئيس أوباما نفسه تحت ضغط كبير للحزبين من أجل اتخاذ تدابير أكثر عدوانية ضد تنظيم الدولة الاسلامية، ومع ذلك كما قاله الوزير كارتر الإدارة كانت فقط على استعداد للتكيف، رسالته للمشرعين هي: لا تتوقّعوا انتصارا سريعا وسهلا.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

تكثيف الضربات على تنظيم الدولة الاسلامية في العراق