مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الـ: "آف بي آي": اعتداء سان بيرناردينو في كاليفورنيا "عمل إرهابي"


العالم

الـ: "آف بي آي": اعتداء سان بيرناردينو في كاليفورنيا "عمل إرهابي"

مكتب التحقيق الفيدرالي الأمريكي يعتبر الاعتداء المسلَّح يوم الأربعاء في سان بيرناردينو في كاليفورنيا، شرق الولايات المتحدة الأمريكية، الذي خَلَّفَ 14 قتيلا وواحد وعشرين جريحا “عملا إرهابيا” ويجري التعاطي معه على هذا النحو بعد توصل المحققين إلى أدلة “تُثبت أنه أُعدَّ بشكل دقيق” على حد تعبير أحد مسؤولي هذه المؤسسة الأمنية الأمريكية.

وسبق هذا الإعلان بساعات تداول وسائل الإعلام الأمريكية خبرا مفاده أن تشفين مالك، إحدى منفذيْ الاعتداء، كانت قد أعلنت ولاءها لزعيم التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية”.

ديفيد بوديش المسؤول في البوليس الفيدرالي الامريكي في لوس آنجلوس قال:

“بالأخذ في الحسبان اليوم المعلومات والأفعال التي اطلعنا عليها، إننا نحقق من الآن فصاعدا حول هذه الأعمال الرهيبة باعتبارها “عملا إرهابيا”. لدينا أدلة أنه نُفِّذ بعد تحضير دقيق”.

ومن البيت الأبيض في واشنطن قال يوش إيرنيست الناطق باسم السلطة التنفيذية:

“مرة أخرى، توجد مصادر مُعتبَرة، ومصادر من التحقيق، تتكفل بالذهاب إلى أبعد ما يمكن للاطلاع الدقيق والكامل على كل ما يتعلق بالقاتليْن وسفرهما إلى الخارج واتصالاتهما الخارجية واستخدامهما لمواقع التواصل الاجتماعي ودوافعهما الكامنة. وهذا العمل يأخذ مجراه بشكل جيد”.

مالك تشفين وزوجها سيد رضوان فاروق أطلقا النار عشوائيا داخل مؤسسة اجتماعية يوم الأربعاء في سان بيرناردينو وقتلا أربعة عشر شخصا لأسباب بقيت مجهولة إلى غاية التصريحات الأمنية الأمريكية الأخيرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

هولاند يقوم بزيارة مفاجئة لحاملة الطائرات "شارل ديغول" بالمتوسط