Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الـ: "آف بي آي": اعتداء سان بيرناردينو في كاليفورنيا "عمل إرهابي"

الـ: "آف بي آي": اعتداء سان بيرناردينو في كاليفورنيا "عمل إرهابي"
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مكتب التحقيق الفيدرالي الأمريكي يعتبر الاعتداء المسلَّح يوم الأربعاء في سان بيرناردينو في كاليفورنيا، شرق الولايات المتحدة الأمريكية، الذي خَلَّفَ 14 قتيلا وواحد وعشرين جريحا "عملا إرهابيا" ويجري التع

اعلان

مكتب التحقيق الفيدرالي الأمريكي يعتبر الاعتداء المسلَّح يوم الأربعاء في سان بيرناردينو في كاليفورنيا، شرق الولايات المتحدة الأمريكية، الذي خَلَّفَ 14 قتيلا وواحد وعشرين جريحا “عملا إرهابيا” ويجري التعاطي معه على هذا النحو بعد توصل المحققين إلى أدلة “تُثبت أنه أُعدَّ بشكل دقيق” على حد تعبير أحد مسؤولي هذه المؤسسة الأمنية الأمريكية.

وسبق هذا الإعلان بساعات تداول وسائل الإعلام الأمريكية خبرا مفاده أن تشفين مالك، إحدى منفذيْ الاعتداء، كانت قد أعلنت ولاءها لزعيم التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية”.

ديفيد بوديش المسؤول في البوليس الفيدرالي الامريكي في لوس آنجلوس قال:

“بالأخذ في الحسبان اليوم المعلومات والأفعال التي اطلعنا عليها، إننا نحقق من الآن فصاعدا حول هذه الأعمال الرهيبة باعتبارها “عملا إرهابيا”. لدينا أدلة أنه نُفِّذ بعد تحضير دقيق”.

ومن البيت الأبيض في واشنطن قال يوش إيرنيست الناطق باسم السلطة التنفيذية:

“مرة أخرى، توجد مصادر مُعتبَرة، ومصادر من التحقيق، تتكفل بالذهاب إلى أبعد ما يمكن للاطلاع الدقيق والكامل على كل ما يتعلق بالقاتليْن وسفرهما إلى الخارج واتصالاتهما الخارجية واستخدامهما لمواقع التواصل الاجتماعي ودوافعهما الكامنة. وهذا العمل يأخذ مجراه بشكل جيد”.

مالك تشفين وزوجها سيد رضوان فاروق أطلقا النار عشوائيا داخل مؤسسة اجتماعية يوم الأربعاء في سان بيرناردينو وقتلا أربعة عشر شخصا لأسباب بقيت مجهولة إلى غاية التصريحات الأمنية الأمريكية الأخيرة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تكريم لضحايا حادث إطلاق النار في سان برناردينو

حيازة الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية....إلى أين ؟!

بايدن: ما حدث لترامب لا يعبر عن قيمنا ولا مكان للعنف في أمريكا