مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رغم الخلافات محادثات بشأن المناخ تقر مسودة اتفاق عالمي


فرنسا

رغم الخلافات محادثات بشأن المناخ تقر مسودة اتفاق عالمي

بعد جهود استمرت 4 سنوات، وافق مسؤولون كبار من 195 دولة على مشروع اتفاق عالمي للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، ليكون أساسا للوزراء أثناء محاولتهم التوصل إلى اتفاق ملزم خلال الأسبوع المقبل.

وتطرح مسودة الاتفاق التي تركت قضايا كثيرة دون حل أفكارا بعيدة المدى بشأن إبطاء التغير المناخي والتكلفة المتزايدة للمناخ بالنسبة للدول النامية.

مارتين كايزر من منظمة السلام الأخضر:
“هناك رغبة سياسية كبيرة للتوصل إلى اتفاق عالمي هنا في باريس وهو خبر سار. لكننا لا نزال مفتقدين في النص إلى رؤية واضحة للانتقال إلى استعمال الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول منتصف القرن، وهو ما يعطينا التغيير المطلوب لمساعدة اولئك الذين يعانون من تغير مناخي كارثي.”

وسيجتمع وزراء الدول الاثنين لدرسة مسودة القرار بهدف التوصل إلى اتفاق من شانه تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة ما يسمح بالحد من ارتفاع درجة الحرارة الأرض والمحيطات درجتين. ويقول العلماء ان اي ارتفاع في الحرارة سيكون له تأثير لا تمكن معالجته من موجات جفاف وفيضانات متزايدة وتراجع المحاصيل الزراعية وتآكل السواحل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

أزمة شركات السياحة الروسية بعد اغلاق بوابة السياحة في مصر وتركيا