مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مؤتمر باريس بشأن المناخ يدخل مرحلة الحسم مع بدء اجتماعات على مستوى الوزراء


فرنسا

مؤتمر باريس بشأن المناخ يدخل مرحلة الحسم مع بدء اجتماعات على مستوى الوزراء

دخل مؤتمر الأمم المتحدة بشأن المناخ والمنعقد في باريس مرحلة الحسم، مع بدء اجتماعات على مستوى الوزراء يفترض أن تستمر لخمسة أيام للتوصل إلى اتفاق يهدف إلى منع ارتفاع درجة حرارة الارض درجتين مئويتين مقارنة بمستواها قبل الثورة الصناعية.

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس:
“نحن مقبلون على أسبوع من الأمل في مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ. الهدف والمتطلبات واضحة. نحن بحاجة إلى اتفاق عالمي حول المناخ.”

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري انضم إلى اجتماعات باريس في محاولة لابرام اتفاق من شانه تعزيز ارث الرئيس الأمريكي بارك أوباما.

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حذر من كارثة مناخية في حال فشل المجتمعون من التوصل إلى الاتفاق.

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون:
“إن القرارت التي ستتخذ هنا في باريس سوف يتردد صداها على مر العصور. إن عيون العالم مسلطة عليكم.”

وكان ممثلون عن مختلف الدول قد أقروا قبل أيام في باريس مسودة اتفاق لتكون أساسا للتفاوض بين الوزراء.

وتشكل صياغة آلية تضمن مراجعة خماسية وزيادة لأهداف كل دولة إحدى نقاط الخلاف بين الدول المشركة بشأن الاتفاق المزمع، حيث تسعى الدول الأكثر تضررا من التغير المناخ إلى إجراء المراجعة قبل سريان الاتفاق في عام 2020، فيما تقترح دول أخرى المراجعة عام 2025.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

روما: تدابير أمنية قبل افتتاح "يوبيل الرحمة"