مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

محاربون قدماء يعبرون عن "الاشمئزاز" من مشاركة بريطانيا في الضربات الجوية على سوريا


المملكة المتحدة

محاربون قدماء يعبرون عن "الاشمئزاز" من مشاركة بريطانيا في الضربات الجوية على سوريا

عبر مجموعة من المحاربين القدماء البريطانيين عن رفضهم لمشاركة بلادهم في الضربات الجوية على سوريا. المقاتلون خاضوا حروباً خارج بلادهم قبل أن يشكلوا منظمة مناهضة للحرب. في حركة رمزية، ألقوا ميدالياتهم على الأرض أمام مقر رئاسة الوزراء البريطانية.

بن غريفن المتحدث باسم منظمة “محاربون من أجل السلام“ : “أود أن أعبر عن الاشمئزاز من قرار الحكومة بقصف بلد آخر في الشرق الأوسط. الحرب لا تحل شيئاً، وأرفض هذا المفهوم تماماً.”

البرلمان البريطاني صادق الأربعاء الماضي على قرار توسيع الضربات الجوية على تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية لتشمل سوريا بعد أن كانت مقتصرة على العراق.

بعد ساعة واحدة من موافقة البرلمان، شنت بريطانيا الخميس أولى غاراتها الجوية على سوريا لضرب مواقع نفطية للتنظيم المتشدد.

مقاتل شارك في الحرب العالمية الثانية يقول : “المقاتلون خجلون لمشاركتهم في الحروب. الحرب العالمية الثانية كانت ضرورية، لكن معظم الحروب التي تلتها لم تكن ضرورية، وكان من الممكن تجنبها.”

أصوات متصاعدة من المجتمع المدني في بريطانيا تعارض التدخل البريطاني في سوريا، وتخشى أن يكون له تأثير عكسي فيفاقم الإرهاب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسرائيل

مقتل فلسطيني خلال مداهمة للجيش الإسرائيلي في بيت لحم