عاجل

تقرأ الآن:

غريغ غورمان وهلموت نيوتن يلتقيان في متحف التصوير الفوتوغرافي في برلين


ثقافة

غريغ غورمان وهلموت نيوتن يلتقيان في متحف التصوير الفوتوغرافي في برلين

المصور الفوتوغرافي الأمريكي غريغ غورمان، التقط على مدى العقود الثلاثة الماضي مجموعة كبيرة من الصور لنجوم هوليود، مثل ليوناردو دي كابريو وجوليان مور إضافة إلى صورلأساطيرموسيقى الروك مثل ميك جاغر. متحف التصوير الفوتوغرافي في برلين، يحتضن حاليا معرضا لهذا الفنان يضم خمسة وعشرين صورة فوتوغرافية، تكشف عن علاقة وثيقة جمعت غريغ جورمان بأبطال صوره.

يقول المصورالفوتوغرافي غريغ غورمان :“أحاول قضاء أطول وقت ممكن مع الأشخاص قبل التقاط صور لهم وذلك حتى يتعرفوا إلي أكثر ويشعرون بالثقة. الثقة هي الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي.
أحاول اشراكهم في عملية التصوير، كأنهم جزء من فريق العمل وعندما يفهمون ما أقوم به، تسهُل عليهم المهمة ويشعرون بالإسترخاء.”

غورمان اشتهر بصوره الفوتوغرافية بالأبيض والأسود وهذه هي المرة الأولى التي يعرض فيها صوره الملونة في ألمانيا.
—————
متحف التصوير الفوتوغرافي في برلين، يحتضن أيضا معرضا للمصور الفوتوغرافي الشهيرهيلموت نيوتن، الذي ولد في برلين في العام 1920 لعائلة يهودية، قبل أن يهرب من جحيم النازيين للعيش في أستراليا . بعد نهاية الحرب، عاد إلى أوروبا لتنطلق مسيرته المهنية كمصور في مجلة فوغ.

يقول ماتياس هاردر، أمين مؤسسة هيلموت نيوتن:“أعتقد أنه قدم أعمالا رائعة للمجلات. كانت لديه مقاربة مختلفة ومدهشة، كان ملتزما كثيرا في عمله حتى نهاية حياته، إنه مصورغيرعادي حتى لو قارناه بغيره من المصورين، الذين نقشوا أسماءهم بأحرف من ذهب في تاريخ التصوير الفوتوغرافي.”

أعمال المبدعين غورمان ونيوتن، يمكن مشاهدتها حتى شهر مايو المقبل، في متحف التصويرالفوتوغرافي ببرلين.

اختيار المحرر

المقال المقبل
تريسي شابمان تحتفي بأجمل أغانيها في ألبوم جديد

ثقافة

تريسي شابمان تحتفي بأجمل أغانيها في ألبوم جديد