مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

محكمة استرالية تقضي بسحب أربع منتجات من عقار نيروفين من الأسواق


أستراليا

محكمة استرالية تقضي بسحب أربع منتجات من عقار نيروفين من الأسواق

امر قاضي المحكمة الفيدرالية في استراليا الاثنين شركة “ريكيت بينكايزر” المصنعة لعقار “نيورفين” الاثنين سحب عدد من منتجاتها من الاسواق، وعلل القاضي في حكمه ان الشركة البريطانية نشرت وسوقت الدواء ببيانات مضللة حول فعالية العقار ليعالج آلام الظهر والصداع النصفي وللصداع الناتج عن التوتر والدورة الشهرية، قرار المحكمة جاء بعد شكاوى من لجنة المنافسة والمستهلك الاسترالية وهي جهاز تنظيم التجارة.
رود سيمس رئيس لجنة المنافسة والمستهلك الاسترالية يقول:
“اعتقد ان الزبائن سيقلقون بشدة من ان الشركة ستقول بعكس ذلك، عادة نعتقد ان الشركات الكبيرة المعروفة، تقدم لعلاماتها مستوى من الثقة واعتقد ان هذا ما يهم الزبون”.
يشار الى ان منتجات العقار نيروفين، الخاص بألم محدد تضمنت جميعها نفس الكمية من المادة الفعالة وهي الايبوبروفين، وعليه قضت المحكمة ان هذه الادوية لم تعد فعالة في علاج الالم الموضوع على عبوتها، اضافة الى ان الاقراص تباع بضعف سعر النيروفين العادية، قرار المحكمة يقضي بسحب المنتجات الاربعة من الاسواق خلال الاشهر الثلاثة المقبلة فضلا عن تغريم الشركة بمبلغ مالي يحدد في وقت لاحق.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

الانتخابات الإقليمية في فرنسا: اليمين المتطرف ينهزم والفائزون يَعتبِرون