عاجل

المملكة العربية السعودية: انتخاب 20 امرأة في مجالس بلدية لأول مرة

عشرون امرأة ينتخبن في عدد من الدوائر بعد إجراء الانتخابات البلدية بالمملكة العربية السعودية، هذا ما أعلنته الأحد اللجنة التنفيذية لهذه الانتخابات

تقرأ الآن:

المملكة العربية السعودية: انتخاب 20 امرأة في مجالس بلدية لأول مرة

حجم النص Aa Aa

عشرون امرأة ينتخبن في عدد من الدوائر بعد إجراء الانتخابات البلدية بالمملكة العربية السعودية، هذا ما أعلنته الأحد اللجنة التنفيذية لهذه الانتخابات التي تعتبر الأولى في تاريخ المملكة من حيث مشاركة النساء في التصويت وكذا في الترشح.

بحسب النتائج التي أعلن عنها الأحد فإنّ العنصر النسوي تألق في عدة مناطق من البلاد على غرار العاصمة الرياض حيث عادة يخصص أربعة مقاعد من المجالس البلدية للسيدات.

في جدّة السيدة رشا حفظي المنتخبة في الدائرة الثانية كانت من بين أولى النساء الفائزات في هذا الموعد، تقول:“الآن الإحتكاك المباشر بملفات المجلس وباحتياجات المواطن وبالملفات التي كانت في الماضي بعيدة عن المرأة سيمنحها نوعا من الخبرة التراكمية وسيؤهلها للمسك بملفات أخرى. أرى مستقبل المرأة السعودية سائر نحو الأفضل ولكن ما زلنا نحتاج الكثير من الدعم والكثير من العمل.”

عمليات الفرز التي تواصلت طيلة يوم الأحد لقت متابعة مميزة لما تكتسيه النتائج من دلالة عن يوم غير مسبوق في تاريخ المملكة العربية السعودية.

اللجنة التنفيذية للانتخابات البلدية أوضحت أنّ الاقتراع شهد تسجيل تسعمائة مرشحة من أصل ستة آلاف مرشح للفوز بثلثي المقاعد في مائتين وأربعة وثمانين مجلسا بلديا.